الرياضية

ماذا يحتاج مانشستر سيتي للتتويج بالدوري الإنجليزي؟

حصل مانشستر سيتي على هدية ثمينة من توتنهام، بإسقاط ليفربول في فخ التعادل (1-1) بالجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول سقط في فخ التعادل (1-1) مع ضيفه توتنهام في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده إلى 83 نقطة يتصدر بها جدول الترتيب بشكل مؤقت، متفوقا على مانشستر سيتي بفارق الأهداف.

وسيخسر ليفربول الصدارة في حالة تحقيق مانشستر سيتي نتيجة إيجابية أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد في الجولة نفسها (بفارق نقطة في حالة التعادل و3 نقاط في حالة فوز السيتي).

ماذا يحتاج مانشستر سيتي للتتويج بعد تعادل ليفربول؟

يسعى مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، والثامن في تاريخه، وفي الوقت الحالي باتت المنافسة منحصرة بينه وبين وليفربول، حيث لا يمكن لأي فريق غيرهما التتويج باللقب من الناحية الحسابية.

وتبقت 3 مباريات لليفربول في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، أمام أستون فيلا وساوثهامبتون وولفرهامبتون، علما بأنه سيخوض أول مباراتين خارج أرضه.

في المقابل تتبقى 4 مباريات لمانشستر سيتي، حيث يستضيف نيوكاسل ثم يخرج لمواجهة ولفرهامبتون ووست هام يونايتد، قبل أن يختتم الموسم باستضافة أستون فيلا.

ومن أجل ضمان التتويج باللقب، يحتاج مانشستر سيتي لحصد 10 من 12 نقطة ممكنة في المباريات الـ4 المقبلة، دون النظر لنتائج ليفربول.

ومن الممكن أن يحتاج مانشستر سيتي لعدد أقل من النقاط، في حالة تعثر ليفربول في أي من مبارياته الـ3 المقبلة.

جدير بالذكر أن الفريقين سيحتكما لفارق الأهداف حال تساويهما في عدد النقاط بنهاية الموسم، علما بأن فارق أهداف ليفربول حاليا هو (+64)، فيما يبلغ فارق مانشستر سيتي (+63).

وفي حالة تساوي مانشستر سيتي وليفربول أيضا في فارق الأهداف، يتم النظر لعدد الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، وفي هذه الحالة سيتم لعب مباراة فاصلة في ظل تساوي الفريقين في المواجهات المباشرة، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل (2-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى