السياسية

مالية كوردستان تضع شرطاً لإلغاء استقطاعات رواتب موظفي الإقليم

وضعت اللجنة المالية النيابية في إقليم كردستان، اليوم الخميس، شرطاً لإلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين، فيما أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني أن هنالك وفداً من الإقليم سيزور بغداد قريباً لتنفيذ الموازنة وتوزيع رواتب الموظفين دون استقطاع.


وقال رئيس اللجنة المالية في برلمان كردستان زياد جبار للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “عدد الذين يستلمون الرواتب في الاقليم هم مليون ومائتا ألف”، مبيناً أنه “ليس جميع الذين يستلمون الرواتب في الاقليم موظفين”.
وأضاف، أن “توزيع رواتب موظفي الاقليم بدون استقطاع، مرتبط بتنفيذ موازنة 2021″، مؤكداً أن “وفداً من الاقليم سيزور بغداد خلال الايام المقبلة لحل هذا الموضوع”.
من جهته أوضح الناطق باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن “إلغاء استقطاع مبالغ من الرواتب الموزعة في الاقليم مرتبط بتنفيذ الاتفاق بين بغداد وأربيل”، مبيناً أن “حكومة الاقليم تنتظر الحكومة العراقية لكي ترسل حصة الاقليم من الموازنة، ولكن بغداد لم ترسل أية اموال لحد الآن”.


ولفت إلى أن “الرواتب توزع بناءً على كمية الاموال المرسلة من بغداد”، منوهاً بأن “رئيس حكومة الاقليم أكد في عدة مناسبات أن الاولوية هي توزيع رواتب الموظفين”.
وأشار إلى أن “حكومة الاقليم شفافة جدا بالتعامل مع أرقام وعدد الموظفين ولا توجد أي امور يخفيها الاقليم على أحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى