الرياضية

مانشستر سيتي يتوصل لاتفاق مع هالاند

أفادت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، توصل إلى اتفاق على الشروط الشخصية مع ممثلي المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

وحسب نفس المصدر، إيرلينغ هالاند سيحصل في مانشستر سيتي على أعلى راتب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقدر بأكثر من 500 ألف جنيه استرليني في الأسبوع. ومن المتوقع أن يفعّل مان سيتي الشرط الجزائي في عقد صاحب الـ21 عاماً مع بروسيا دورتموند، والذي يبلغ 63 مليون جنيه استرليني. وإذا سارت الأمور وفقاً للخطة، فمن المحتمل أن يتم إبرام صفقة مدتها 5 سنوات في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك.

في الأسبوع الماضي، أصر بوروسيا دورتموند على أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أي نادٍ لبيع هالاند، وسط اهتمام قوي من عدة أندية كبرى في مقدمتها مان سيتي، ريال مدريد، وباريس سان جيرمان.

وكان هناك أمل من جانب النادي الألماني في أن يمدد اللاعب عقده لمدة عام آخر. لكن مان سيتي ظل واثقاً وهادئاً طوال العملية، ويقترب الآن من المهاجم الغزير الإنتاج، الذي يتوق إليه بيب غوارديولا، لتعويض إحباط الفشل في التوقيع مع هاري كين من توتنهام الصيف الماضي. وعلى الرغم من تصدره الدوري الإنجليزي الممتاز، بدا مان سيتي في بعض الأحيان في حاجة ماسة لمهاجم هداف في المقدمة.

وسجل هالاند المولود في ليدز، والذي لعب أيضاً مع ريد بول سالزبورج ومولده، هدفين في فوز دورتموند (6 ـ 1) على فولفسبورج يوم السبت الماضي، ليصل إلى 33 هدفاً في 31 مباراة مع النادي والمنتخب هذا الموسم.

ولعب والده، ألف إنج هالاند مع مان سيتي خلال فترة من فتراته كلاعب في إنجلترا، ويشارك بشكل حاسم في مفاوضات انتقاله ابنه.

ومن شأن راتب 500 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، أن يجعل هالاند يحصل على راتب أعلى من نجم مان سيتي الأول كيفن دي بروين (385 ألف جنيه استرليني)، الأعلى راتباً في الفريق. كما سيتجاوز كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة أعلى اللاعبين راتباً في الدوري الإنجليزي.

وفي حالة إبرام الصفقة، يمكن أن يسجل هالاند ظهوره الأول مع مان سيتي في الجولة الاستعدادية للمان سيتي للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتوقع أن يلعب الفريقان مباراتين وديتين في يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى