الرياضية

ماني يصنع أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

رغم أنه رحل عن ليفربول الإنجليزي، لكن يبدو أن السنغالي ساديو ماني، نجم بايرن ميونخ الألماني، لا يزال يصنع أهداف المصري محمد صلاح.

محمد صلاح وماني كانا بطلي حقبة ذهبية في ليفربول، ونجحا معا في تسجيل عدد كبير من الأهداف، قبل أن يرحل الأخير إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

تراجع محمد صلاح وماني

ومنذ رحيل ماني عن ليفربول، شهدت مستويات الثنائي تراجعا كبيرا، لا سيما على مستوى الدوري المحلي في ألمانيا وإنجلترا، وإن لم يكن الأمر نفسه في دوري أبطال أوروبا.

ماني شارك مع بايرن ميونخ في 12 مباراة بالدوري الألماني منذ بداية الموسم الحالي، لم يسجل خلالها سوى 6 أهداف، بواقع هدف في كل مباراتين.

في المقابل، خاض محمد صلاح نفس العدد من المباريات في الدوري الإنجليزي، ولكنه لم يسجل سوى 4 أهداف، بمعدل هدف في كل 3 مباريات.

ماني يصنع أهداف محمد صلاح

المفارقة الغربية جاءت في موعد الأهداف التي سجلها كلا اللاعبين في الدوري المحلي، حيث لم ينجح صلاح في التسجيل سوى بعد نجاح ماني في الأمر نفسه.

البداية كانت في الجولة الأولى من الدوريين، والتي لُعبت في الأسبوع الأول من أغسطس/آب الماضي، حيث سجل ماني هدفه الأول مع بايرن ميونخ في الفوز على فرانكفورت 6-1.

الهدف جاء يوم 5 أغسطس/آب، وبعد يوم واحد سجل محمد صلاح هدفه الأول في الدوري الإنجليزي، وذلك في الفوز على فولهام 1-0 بالجولة الأولى.

ساديو ماني نجم بايرن ميونخ

يوم 21 أغسطس/آب، سجل ساديو ماني أول ثنائية مع بايرن ميونخ، وذلك في الفوز على بوخوم بنتيجة 7-0، في الجولة الثالثة من الدوري الألماني.

وفي اليوم التالي، سجل محمد صلاح هدفه الثاني في الدوري الإنجليزي، خلال الهزيمة من الغريم التقليدي مانشستر يونايتد 1-2، في الجولة الثالثة أيضا.

وسجل ماني هدفه الثالث في الدوري الألماني يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، في الفوز على باير ليفركوزن بنتيجة 4-0، في الجولة الثامنة من المسابقة.

وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي يسجل فيها ماني دون أن يلحق به صلاح، حيث اكتفى بصناعة هدف في التعادل مع برايتون 3-3، يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول، بالجولة التاسعة.

وعاد ماني للتسجيل في الدوري الألماني يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في الفوز 5-0 على فرايبورج، في الجولة العاشرة من الدوري الألماني.

محمد صلاح نجم ليفربول

وفي اليوم ذاته ، سجل محمد صلاح هدفه الثالث في الدوري الإنجليزي، وكان هدف الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، في الجولة الـ11.

وأخيرا، سجل ماني بالدوري الألماني مجددا، في فوز بايرن ميونخ على ماينز بنتيجة 6-2، السبت، في الجولة الـ12 من الدوري الألماني.

وكالعادة، لم يفوت محمد صلاح الفرصة للتسجيل هو الآخر، وذلك خلال مباراة ليفربول وليدز يونايتد، بنفس اليوم، في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى