أخبار عامة

“مايكروسوفت” ستطلق Windows 10X في النصف الثاني من 2021

خرجت مايكروسوفت منذ عامين بنسخة جديدة من الويندوز تحت اسم Windows 10X مقدمة إياها كنظامها الخاص للأجهزة القابلة للطي والعاملة بشاشتين واعدة بأن تشق طريقها قريباً لهذا النوع من الأجهزة الذي بدأ حينها في الانتشار.

Windows 10

خطة مايكروسوفت الطموحة وكمئات الخطط التي أعلنت عنها الشركة الأمريكية تم إلغاؤها ليتم تحويل النظام من نسخة مخصصة للأجهزة القابلة للطي والأجهزة ذات الشاشتين إلى نسخة مخصصة للأجهزة ذات الشاشة الواحدة. هذا التغير جاء لأن مايكروسوفت تسعى لتقديم بديل لنظام Chrome OS يستهدف الأجهزة الضعيفة التي يعتمد مستخدميها بصورة أكبر على الخدمات السحابية خاصة بعد النجاح الكبير الذي يحققه نظام جوجل في هذا القطاع.

موقع Windows Central وبحسب مصادره الخاصة كشف أن مايكروسوفت لن تطلق Windows 10X خلال النصف الأول من 2021 كما كان المخطط له لإن إطلاق النظام في هذا الوقت كان سيتطلب منها إبرام اتفاقات توريد النظام للشركات المصنعة للأجهزة في ديسمبر الماضي وهو ما لم يحدث. المصدر ذاته أخبر الموقع الشهير أن الشركة الأمريكية أجلت إبرام هذه الاتفاقات إلى ربيع 2021 أي بعد أسابيع معدودة.

اتجاه مايكروسوفت لهذه الخطوة جاء لرغبتها في التأكد من استقرار النظام لضمان نجاحه فور إتاحته للمستخدمين.

للأسف هذا التأجيل لن يضمن دعم هذه النسخة من النظام لتطبيقات Win32 لأن الشركة الأمريكية قد صرحت مسبقاً بأنها لا تخطط لدعم هذا النوع من التطبيقات مع إطلاق النظام وأنها ستعتمد على توفير خدمات Virtual Desktop لهؤلاء الراغبين في استخدام برامج Win32.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى