الأمنية

ما السرُ وراء استمرار الموت الغامض في سجن الحوت .. الكشف عن وفاة نزيل آخر

يستمر مسلسل الوفيات الغامضة للنزلاء في سجن الناصرية المركزي “سجن الحوت” حيث اعلنت مصادر في شرطة ذي قار عن وفاة سجين شاب اثر وعكة صحية دون الافصاح عن نوع الازمة الصحية .

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، ان النزيل والبالغ من العمر 39 عاما توفي بعد نقله الى المستشفى اثر وعكة صحية المت به مساء امس .وكانت مفوضية حقوق الانسان العراقية، كشفت في (18 نيسان 2020)، عن حدوث 24 حالة وفاة لنزلاء في سجن الحوت بمحافظة ذي قار.

وقال عضو المفوضية علي البياتي أن “المعلومات التي وردت الينا تفيد بوفاة 24 نزيلاً في سجن الحوت بمدينة الناصرية، للمدة من السابع من شهر كانون الثاني الماضي ولغاية العاشر من شهر نيسان الجاري”.

وأوضح البياتي أن “المفوضية دائماً ما تنتظر تقارير الطب العدلي لأي حالات وفاة، لأجل التأكد من عدم وجود حالات تعذيب، وللتأكد من أن حالات الوفاة ناتجة عن أسباب مرضية”.

وأشار إلى أن “المفوضية لديها مشكلة بعدم التواصل مع النزلاء عبر زيارة السجن، لاسيما بعد قرار خلية الأزمة، بعدم التزاور، لذا تلجأ المفوضية للاطلاع على أحوال النزلاء من خلال التواصل عن طريق الهاتف”.

يشار إلى أن عدد النزلاء الموجودين في سجن الحوت، المخصص للمحكومين بقضايا الإرهاب، يقدر بنحو ستة آلاف، وهو أكثر من الطاقة الاستيعابية للسجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى