الرياضية

ما حقيقة اعتزال كريستيانو رونالدو بعد كأس العالم 2022؟ (فيديو)

أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الجدل بمفاجأة مدوية عن اعتزاله كرة القدم بعد كأس العالم 2022.

وواصل كريستيانو رونالدو تصدره لعناوين الصحف العالمية خلال الأسبوع الجاري عقب استكمال مقابلته مع المحاور الإنجليزي الشهير بيرس مورجان، لتنقل عنه مساء الخميس تصريحات يقول فيها إنه سيعتزل كرة القدم بنسبة 100% بعد تتويجه بلقب كأس العالم.

لكن الحقيقة قد تبدو غير ذلك، خاصةً أن الدون البرتغالي قال ذلك مازحا، كما أنه في تصريحات أخرى بنفس الجزء الثاني من المقابلة كشف أنه سيعتزل كرة القدم عند بلوغه 40 عاما، أي بعد عامين وتحديدا في سنة 2024، إذ أصبح على مشارف بلوغ الـ38 عاما، لكنه يؤكد أنه لا يزال قادرا على العطاء.

    تصريحات كريستيانو رونالدو عن الاعتزال بعد فوزه بكأس العالم

    جاءت قنبلة كريستيانو بشأن الاعتزال ردا على سؤال طرحه الإعلامي بيرس مورجان، والذي قال فيه لرونالدو: “تخيل أن البرتغال ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم، سجلت هدفين وليونيل ميسي سجل هدفين، لتأتي الدقيقة الأخيرة، وأنت سجلت الهدف الثالث لتضيف الهاتريك، وتفوز بكأس العالم، هل هذا حلم؟”.

    ليرد رونالدو قائلا: “سيكون ذلك جيدا جدا، لا أتوقع حدوث ذلك، إنه حلم رائع للغاية”، قبل أن يتدخَّل بيرس مورجان متسائلا: “ولكن ماذا لو حدث؟”، ليكمل الدون: “هدف الفوز قد يسجله لاعب آخر، أنا لا أهتم، حتى لو كان حارس المرمى، سأكون الرجل الأكثر سعادة في العالم”.

    وأضاف قائد منتخب البرتغال ضاحكا: “لكن إذا حدث ذلك، قد أستطيع القول أنني سأعتزل كرة القدم بنسبة 100%”.

    YouTube video

    وبالتالي جاءت تصريحات رونالدو في سياق الحديث عن ذلك السيناريو التخيلي، دون أن يقصد ذلك بشكل مباشر.

    وما قد يزيل اللغط هو أن كريستيانو رونالدو قال بشكل صريح إنه ينوي الاعتزال في سن الـ40.

    وطرح بيرس مورجان سؤالا على كريستيانو مفاده: “هل لديك أي خطط للاعتزال؟ إلى متى تعتقد أنك تستمر في لعب كرة القدم؟”، ليرد رونالدو: “أريد اللعب لعامين آخرين، أو إلى ثلاثة أعوام بحد أقصى، أريد إنهاء مسيرتي في سن الـ40، أظن أنه عمر جيد”.

      واستكمل: “لا أعرف ما سيحدث في المستقبل، أحيانا تخطط لشيء في حياتك، وكما قلت أكثر من مرة، الحياة ديناميكية ولا يمكنك معرفة ما سيحدث”.

      وفي سياق متصل، سبق أن أكد كريستيانو رونالدو في وقت سابق بتصريجات على هامش حصوله على جائزة الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، أنه سيواصل اللعب مع منتخب البرتغال بعد كأس العالم 2022 بقطر.

      وقال رونالدو: “ما زلت أشعر بالحماس وطموحي كبير، مسيرتي في المنتخب الوطني لم تنته بعد، سأكون في قطر وأريد أن أكون في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، سأتولى المسؤولية الآن”.

        وتقام النسخة المقبلة لليورو بعد عامين في ألمانيا، وبحلول ذلك الوقت سيصل عمر الدون البرتغالي إلى 39 عامًا.

        ويعتبر كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 117 هدفا، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف على المستوى الدولي حول العالم.

        YouTube video

        مقالات ذات صلة

        اترك تعليقاً

        زر الذهاب إلى الأعلى