الرياضية

ما هي خسائر كريستيانو رونالدو المالية في حال فشل مانشستر يونايتد؟

ينتظر أن يترتب على نتائج فريق مانشستر يونايتد المتخبطة هذا الموسم تأثيرات سلبية على نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانضم رونالدو إلى صفوف مان يونايتد في صيف ٢٠٢١ من يوفنتوس بعقد لمدة عامين، قابلا للتمديد لعام آخر بموافقة الطرفين، علما بأنه يحصل على راتب أسبوعي يتجاوز الـ500 ألف جنيه إسترليني، بحسب التقارير الصحفية البريطانية.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية في تقرير لها أن الدون البرتغالي سيخسر قرابة ٥ ملايين إسترليني حال استمر فشل مان يونايتد هذا الموسم.

ولا يتوقف فشل يونايتد على الخروج بلا ألقاب لخامس عام على التوالي ولكن يواجه الفريق خطر عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حال لم يستطع التواجد في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان يفترض حصول رونالدو على ٢.٥ مليون جنيه إسترليني حال فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا ومبلغ آخر يتراوح من ٢.٥ إلى ٥ ملايين إسترليني بحسب ترتيب الفريق في البريميرليج ولكن بشرط التواجد في الرباعي المتصدر.

رونالدو

ولكن يونايتد خرج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد وودع قبلها كأسي رابطة المحترفين والاتحاد الإنجليزي بينما يحل حاليا في المرتبة الخامسة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق ٤ نقاط عن أرسنال المتبقي له مباراة مؤجلة.

وتبقى النقطة المضيئة الوحيدة للدون هذا الموسم، هي تصدره ترتيب هدافي مانشستر يونايتد هذا الموسم برصيد ١٨ هدفا بفارق ٩ أهداف عن أقرب ملاحقيه وهم مواطنه برونو فرنانديز وهو ما سيمنحه مبلغا ماليا إضافيا نهاية الموسم.

يذكر أن رونالدو يعاني من عدم الاستقرار في مان يونايتد بسبب تراجع النتائج مما جعل البعض يتوقع رحيله حال فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى