الرياضية

مبابي يرعب الأطفال في مدارس الأرجنتين

أصبح ليونيل ميسي وكيليان مبابي، نجما باريس سان جيرمان الفرنسي، من بين الأمور التي يتم تناولها في مدارس الأرجنتين.

ميسي ومبابي يتزاملان في باريس سان جيرمان منذ صيف 2021، عندما انضم النجم الأرجنتيني إلى فريق العاصمة الفرنسية قادما من برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر، بعد الفشل في تسجيله بالدوري الإسباني.

شبكة “ESPN” العالمية نشرت مقطع فيديو لمعلمة أرجنتينية وهي تحاول إسكات الأطفال خلال إحدى الحصص الدراسية في إحدى مدارس الأرجنتين.

وبحسب الشبكة، فإن المعلمة لم تنجح في ذلك إلا عندما قالت جملة: “من يتحدث يرى أن مبابي أفضل من ميسي”، حيث عمت حالة من الصمت فور انتهائها من الجملة.

وتأتي المقارنة بين ميسي ومبابي على خلفية المشهد الأبرز بينهما، عندما قاد كل منهما منتخب بلاده في نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

كيليان مبابي وليونيل ميسيش

وسجل مبابي “هاتريك” في تلك المباراة، بينما سجل ميسي هدفين، لكن الوقت الأصلي والإضافي أسفرا عن التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، قبل أن يحسم منتخب الأرجنتين اللقب الثالث في تاريخه بركلات الترجيح.

الغريب أن المعلمة تجاهلت المقارنة التاريخية التي ظلت عنوانا لكرة القدم على مدار نحو 17 عاما، بين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الحالي.

وتناوب ميسي ورونالدو الوقوف على منصات التتويج الفردية طوال السنوات الماضية، حيث حصد النجم الأرجنتيني جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 7 مرات، مقابل 5 لنظيره البرتغالي، وهما الأكثر تتويجا بالجائزة.

يُذكر أن مبابي حل ثانيا في ترتيب جوائز “ذا بيست” للأفضل في العالم 2022 خلف ميسي، بينما جاء الفرنسي الآخر كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في المرتبة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى