الرياضية

مبابي يصدم باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة مدوية بشأن مستقبل الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وكان كيليان مبابي جدد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي حتى يونيو/حزيران 2024، مع خيار التمديد إلى صيف 2025.

وارتبط اللاعب بالانتقال إلى ريال مدريد رغم رفض الانتقال إلى صفوفه قبل عام في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، قبل تجديده في اللحظات الأخيرة.

هل يرحل مبابي عن باريس سان جيرمان هذا الصيف؟

وحسبما كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية (الإثنين)، فإن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان بعدم تفعيل بند تمديد عقده الحالي حتى 2025، مما يعني أن الصفقة ستنتهي في يونيو 2024.

وأضافت الصحيفة أن مبابي لا ينوي البقاء مع باريس سان جيرمان لما بعد الموسم المقبل 2023-2024، حيث يسعى إلى الرحيل وعدم تفعيل بند التمديد.

وأشارت إلى أن قرار مبابي أزعج مسؤولي باريس سان جيرمان، الذين لا يخططون للتفريط فيه مجانًا العام المقبل.

لم يفكر النادي الباريسي على الإطلاق من قبل في بيعه هذا الصيف، غير أن قرار مبابي بعدم تفعيل بند استمراره لعام إضافي قد يفتح الباب أمام مغادرته.

ووفقا للتقارير، فإن النادي الفرنسي إذا قرر بيع صاحب الـ24 عاما الآن سيطلب مبلغا خرافيا قد يصل إلى 200 مليون يورو.

ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان؟

جدير بالذكر أن مبابي انتقل إلى باريس سان جيرمان عام 2018 كأغلى صفقة في تاريخ النادي، ومع تألقه اللافت مع فريق العاصمة سواء في الدوري الفرنسي أو دوري أبطال أوروبا إلى جانب منتخب بلاده الذي حصد معه كأس العالم 2018، أصبح أحد أهداف ريال مدريد لعدة سنوات.

ولعب مبابي 260 مباراة بقميص “PSG” ليسجل خلالها 212 هدفا ويصبح الهداف التاريخي للنادي بخلاف صناعة 98 هدف آخر، وحصد صاحب الـ24 عاما مع الفريق عددا من الألقاب على الصعيد المحلي أبرزها الدوري الفرنسي 5 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى