الرياضية

مبابي يصدم ريال مدريد ويوجه رسالة لـ”الأفضل” محمد صلاح

أطلق الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان عدة تصريحات مثيرة خلال مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي.

وتجمع منصة مؤتمر دبي الرياضي الدولي عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” اثنين من أفضل المهاجمين في العالم للحديث في جلسة الدورة الـ16 من المؤتمر وحضور حفل النسخة الـ12 من جوائز “جلوب سوكر”، وهما كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ.

وفي تصريحات تلفزيونية، تحدث مبابي عن مواجهة سان جيرمان المرتقبة ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قال: “متحمس دائماً وجاهز للقتال ضد ريال مدريد، ونحن في سان جيرمان نلعب من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وتأتي هذه المواجهة في ظل التقارير الصحفية التي تشير إلى اقتراب مبابي من الانتقال إلى ريال مدريد مجانا في الصيف المقبل، عقب نهاية عقده مع سان جيرمان، علما بأن النادي الإسباني كان تقدم بعرض للتعاقد مع اللاعب في أغسطس/ آب الماضي مقابل 180 مليون يورو.

وعن رأيه في المستوى الاستثنائي الذي يقدمه المصري محمد صلاح نجم ليفربول، قال مبابي:  “محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين حاليا على مستوى العالم”.

وأردف: “إنه يسجل أهدافاً ويحدث الفارق مع ليفربول وأحب مشاهدته يلعب، لأنه لاعب عظيم بكل تأكيد”.

وفيما يخص موقفه من الاقتراح الخاص بإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 سنوات، قال مبابي: “كأس العالم هي أعظم بطولة، وكان الفوز بها شعورا رائعا، ولكن هذا أصبح من الماضي وأتطلع إلى الفوز باللقب في النسخة المقبلة مع منتخب فرنسا”.

وواصل: “رأيي أن كأس العالم مناسبة خاصة تُقام كل 4 سنوات، وعلينا أن نحافظ على هذه الخصوصية، لأنها لو أقيمت كل عامين فستكون بطولة عادية”.

من ناحية أخرى، أعرب مبابي عن سعادته باللعب هذا الموسم إلى جوار الأرجنتيني ليونيل ميسي في سان جيرمان، عقب انتقال الأخير للنادي الباريسي في الصيف الماضي.

يقول مبابي: “ميسي لاعب رائع ويقوم بكل ما لا تتوقع القيام به، وأنا سعيد أنني ألعب إلى جواره في الوقت الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى