السياسية

مباحثات واشنطن.. دعوة برلمانية للكاظمي بفتح ملف عقارات الدولة بالخارج واسترداد الأموال

دعا النائب عن تحالف سائرون سعد مانع، الأربعاء، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، لفتح ملف عقارات الدولة بالخارج واسترداد الأموال، خلال مباحثاته في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال مانع، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ألزم نفسه بجدولة الانسحاب الأميركي من خلال البرنامج الحكومي، وبجلسة مجلس النواب”، موضحاً أن “على أي رئيس حكومة حالي أو مقبل أن يضع العراق أولاً بعيداً عن المصالح الشخصية، وعلى كل الكتل السياسية أن تتعامل بمنتهى الصدق للتوجه للبناء والإعمار الذي يحتاج الى صدق مؤسساتي لبناء العراق”.


وأضاف مانع، أنه “من الضروري اختيار الشخصيات الكفوءة التي تهشم جميع البوابات الموصدة وتفتح قنوات حقيقية لبناء العراق، أما البقاء على المحاباة والتلكؤات فلن نحصد منه شيئا”.


وأشار الى أنه “من أولويات أي بلد، الأمن والمسار الاقتصادي والصحة والتربية، لأنها أساسيات البلد”، مبينا أنه “على رئيس الوزراء أن يبعد العراق عن الصراع ولغة المحاور، لأن العرق له كيانه وسيادته الخاصة به وسياسته، أما حالياً فالعراق في حالة دفاع عن الحدود والأمن، ونطارد العصابات الارهابية ونحارب الفساد في مؤسسات الدولة”.


وأكد أن “على رئيس الوزراء أن يهتم في المباحثات بملف عقارات الدولة في خارج العراق، وهناك أموال للفاسدين خارج العراق، ومن الضروري أن يكون هناك تنسيق مع الأمم المتحدة والدول العظمى لإعادة هذه الأموال الى خزينة الدولة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى