الأقتصادية

مبادره جميلة من مدراء الشركات لدعم بلادهم

بادر العديد من المديرين التنفيذين للشركات الأمريكية بتخفيض رواتبهم أولاً ضمن خطة تقليص النفقات، في سبيل التخفيف من حدة الضغوط المالية العنيفة التي أسفرت عنها جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.

تضم القائمة العديد من الأسماء التي ستشجع بالطبع غيرهم من المديرين على حذو نفس الطريق، لدعم جهود ترشيد النفقات للخروج من هذا النفق المظلم.

لاري كيلنر – بوينج

قرر لاري كيلنر الرئيس التنفيذي لشركة بوينج أن يتنازل عن كامل راتبه هذا العام، خاصةً أن الشركة تواجه أزمة مالية نتيجة محاولات إعادة الطائر ماكس 737 للخدمة.

تايد باستن – دلتا إيرلاينز

كما أعلن تايد باستن المدير التنفيذي لشركة دلتا إيرلاينز عن الاستغناء عن راتبه بالكامل طوال الستة أشهر المقبلة.

ستاندرد آند بورز: 211 مليار دولار خسائر آسيا والمحيط الهادئ من كورونا

روبرت إيزم – أمريكان إيرلاينز

وافق روبرت إيزم المدير التنفيذي لشركة أمريكان إيرلاينز على خفض راتبه بمقدار 55% اعتبارا من أبريل/نيسان الجاري، فضلاً عن أن بعض كبار المسؤولين التنفيذيين يعتزمون التنازل عن 50% من راتبهم.

سكوت كيربي – يونايتد إيرلاينز

هذا وأعلن سكوت كيربي الرئيس التنفيذي لشركة يونايتيد إيرلاينز أنه سيخفض راتبه الأساسي، ونفس الأمر سيسري على المدير التنفيذي للشركة أوسكار مينوز.

بيل فورد – فورد

أعلن جيمس هاكيت المدير التنفيذي لشركة فورد أن الرئيس التنفيذي بيل فورد لن يتقاضى راتبه لمدة خمسة أشهر بدءا من مايو/أيار المقبل، بالتزامن مع تنازل أكبر 300 مدير تنفيذي عن 20 إلى 50% من رواتبهم خلال تلك الفترة.

البورصة الأمريكية تفتح مرتفعة بدعم أسهم الطاقة والبنوك

لاري كلوب – لجنرال إلكتريك

قرر لاري كلوب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك أن يتنازل عن كامل راتبه بداية من مايو/أيار المقبل حتى نهاية 2020.

مؤسسا شركة نقل الركاب ليفت

قرر كل من جون زيمر ولوجان جرين مؤسسي شركة ليفت المتخصصة في نقل الركاب التبرع براتبهما لصالح جهود الشركة لدعم السائقين.

ديفيد جيبس – يم

أعلن ديفيد جيبس الرئيس التنفيذي لشركة يم أنه سيتنازل عن راتبه حتى نهاية العام من أجل دعم مساعي مساندة العاملين والموظفين المتضررين بشركته.

مسؤلا شركة إنديفر

فيما قرر كل من آري إيمانويل الرئيس التنفيذي لشركة إنديفر، وباتريك وايتسيل رئيس الشركة ألا يتقاضيا راتبهما حتى نهاية 2020.

روبرت إيجز – والت ديزني

ينوي روبرت إيجز الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني أن يتنازل عن راتبه بالكامل، وكذلك قرر بوب تشابك المدير التنفيذي للشركة تخفيض 50% من راتبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى