أخبار عامة

مبيعات شركة AMD تتفوق على Intel طبقاً لإحصائيات شركة Puget Systems

من الناحية التاريخية ، كان منشئو الأنظمة يوفرون مؤشرات جيدة جدًا لتوضيح حالة السوق من ناحية العرض والطلب على أحدث المعالجات المتاحة على مر السنوات العديدة الماضية. واليوم ، لدينا تقرير من شركة Puget Systems ، وهي شركة بناء أنظمة تصنع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لأية مهمة مطلوبة. ونظرًا لوجودها في مجال بناء أجهزة الكمبيوتر لمدة 21 عامًا ، تمكنت الشركة من ملاحظة بعض الاتجاهات والنظر إلى السوق بشكل لا دقيق للغاية، وذلك ببساطة عن طريق تحليل الطلبات التي تقوم بعملها للعملاء من ناحية المعالجات المركزية. واليوم ، لدينا التقرير الذي يعرض مدى تقلب سوق وحدات المعالجة المركزية وكيف تغيرت القوى المهيمنة على السوق.  وبالطبع قد كان اللاعبان الرئيسيان سواء المتمثلان في شركة AMD و Intel ، حاضرين منذ سنوات عديدة ونحن الآن نرى أحدث الاتجاهات في السوق الاستهلاكية الخاصة بهما… 

في عام 2015 ، أسقطت شركة Puget Systems بهدوء معالجات AMD من عروضها ، وسط الطلب المنخفض للغاية الذي شهدته الشركة. حيث شكلت مبيعات معالجات AMD في تلك الفترة نسبة مكونة من رقم عشري واحد من إجمالي المبيعات ، ولم يكن أحد مهتمًا بمثل هذه الأنظمة في ذلك الوقت تماماً، والسبب بوضوح هو معالجات AMD FX أو Bulldozer التي كانت موجودة في تلك الفترة بالطبع . 

مبيعات AMD تتفوق على Intel طبقاً لإحصائيات شركة Puget Systems

ولكن ومع دخول جيل Ryzen السوق، أعادت شركة Puget Systems تقديم معالجات AMD مرة أخرى في عروضها. وأثناء تحليل الشركة لمبيعات المعالجات الخاصة بها ، خلصت إلى أن معالجات AMD تمثل حاليًا أكثر من 50 ٪ من إجمالي مبيعات وحدات المعالجة المركزية للعملاء….هذه عودة رائعة لشركة AMD ، حيث أن أحدث جيل من معالجات Ryzen 5000 قد حصل على تاج الأداء حتى الآن، وتظهر من إحصائيات الشركة طلبات المستهلكين وحاجتهم إلى معالجات جديدة عالية الأداء. يمكنك إلقاء نظرة على الرسم البياني الذي يمثل مبيعات المعالجات في السنوات الخمس الماضية في الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى