المحلية

متعاقدين الكهرباء في ذي قار يتظاهرون للمطالبة بصرف فروقات الرواتب

تظاهر العشرات من المتعاقدين مع وزارة الكهرباء، الاثنين، داخل فرع إنتاج كهرباء الناصرية للمطالبة بصرف فروقات الرواتب وارجاع سلم الرواتب القديم.  

وقال ممثل المتعاقدين بالمنطقة الجنوبية صدام مهدي لمصدر تابعته (الاولى نيوز) ، إن “رواتب الموظفين الذين تعاقدت معهم وزارة الكهرباء عام 2019 كانت غير مصروفة، وتظاهرنا لغرض صرفها وحصلت مفاوضات في مقر الوزارة، وأكدت الأخيرة افتقارها للتخصيصات، وطلبت منا الموافقة على سلم الرواتب الجديد مع بقاء فروقات الرواتب الماضية بذمة الوزارة”.  

وأضاف مهدي، أن “رواتب المتعاقدين تم اقرارها في الموازنة، لكن الوزارة ادعت أنها صرفتها على الصيانة، ووعدتنا بصرف الفروقات خلال شهر تموز الماضي، وعلى هذا الأساس وقعنا على السلم الجديد”، مشيراً إلى أن “الفروقات تبلغ 130 ألفاً للشهر الواحد، والمتعاقدين لديهم مستحقات فروقات لمدة 7 أشهر وعددهم أكثر من 600 متعاقد”.  

وتابع مهدي، أن “الوزارة إذا تنصلت عن صرف مستحقاتنا سيتم ارجاع المبالغ لخزينة الدولة، وبالتالي لن نستلم فروقات رواتبنا لسنة 2020، وتظاهرتنا اليوم تطالب بإعادة السلم القديم وصرف الفروقات، وأبلغنا مدير فرع الناصرية بأنه سيتصل بالوزارة، وإذا قبلت الوزارة التفاوض سنذهب للعاصمة، وإذا رفضت سنتجه للتصعيد”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى