المحلية

متنبئ جوي يحدد مناطق استمرار الأمطار نهار اليوم ويحذر من غزارتها

حدد المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم السبت (06 شباط 2021)، المناطق التي ستشهد استمراراً بهطول الأمطار طوال نهار اليوم، فيما حذر من غزارتها، بعد ما بقيَت الأمطار مستمرة في بغداد منذ يوم أمس.

وقال عطية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “المنخفض العلوي الذي فقد الكثير من طاقتهالمتمثلة بتغذية المنخفض السطحي، يتمركز علىوسط وجنوب العراق، ونشاهد حركة السحبالدورانية عكس عقرب الساعة بالتزامن مع دورانالرياح حول المنخفض”.

وأوضح، أن “الحالة الممطرة تستمر نهار اليومبالتأثير على عموم وسط وجنوب البلاد (من صلاحالدين وديالى نزولاً للجنوب)، وكذلك مناطق عديدةمن الانبار”.
وأشار إلى أن “فرص مدن الشمال (بالأمطار) اليومفهي ضعيفة، بسبب تأثير رياح مرتفع جوي يمينويسار،  وهناك فرص للأمطار في محافظات السليمانية، وكركوك، ومنطقة شرق أربيل”.

وتابع قائلاً: “نحذر من غزارة الأمطار على فترات فيمدن الفرات الأوسط وايضا العاصمة بغداد، وواسط، وجنوب ديالى، وربما ذي قار، والسماوة”.

وبيّن أن “الحالة تنتهي تماماً اعتباراً من صباح الاحدفي أغلب المدن، ولكن بعض التوقعات تشير إلىاستمرارها في جنوب وشرق البلاد (البصرة، وميسان، وواسط، وجنوب ديالى، وذي قار) لغاية ظهر الاحد”.

ولفت إلى “استقرار الأجواء خلال الأسبوع الحاليبعد انتهاء هذه الحالة، ويستمر الاستقرار مع انخفاض طفيف بالحرارة لغاية الجمعة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى