المحلية

مجلس الخدمة الاتحادي يزف بشرى لهذه الشريحة من الخريجين

زف مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم السبت، البشرى لشريحة الخريجين من كليات الاعلام، بالتنسيق مع نقابة الصحفيين، فيما أشار إلى وجود خطة توظيف منصفة لهم.

وقال رئيس المجلس محمود التميمي في تصريح تابعته (الاولى نيوز) إن “المجلس ينسق مع نقابة الصحفيين من اجل تزويد مجلس الخدمة الاتحادي بقوائم خريجي كليات الاعلام، وهناك اجتماعاً مرتقباً مع نقيب الصحفيين مؤيد اللامي لمناقشة واقع حال خريجي كليات الاعلام للتوظيف في المكاتب الاعلامية لمؤسسات الدولة خلال موازنة العام المقبل، حيث يوجد تعاون بشأن ذلك”.

وأضاف أن “خطة التوظيف ستكون منصفة لهذه الشريحة وتركز على سنوات التخرج والمتمرسين في العمل الاعلامي الى جانب التخصص”.

ولفت إلى ان “المجلس يعالج الاشكالات التي تواجه عملية التوظيف للخريجين الذين لم يحصلوا على درجة وظيفية، اذ تم اعداد خطط خاصة بتوظيفهم خاصة الاختصاصات النادرة ليكون لهم دور في الاماكن الصحيحة ذات العلاقة بتخصصهم واستثمار خبراتهم وطاقاتهم البشرية في بناء البلد”.

وأوضح أنه “يركز على برنامج التوظيف بنحو 80 % من عمله بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية، والاولوية في انجاز المعاملات خلال العام الحالي هي انهاء ملف تعيين العلوميين واصحاب الشهادات العليا في مؤسسات الدولة لإنصافهم في الحصول على درجة وظيفية”.

وتظاهر المئات من خريجي كليات الإعلام والصحافة خلال المدة الماضية أمام مقر مجلس الوزراء في منطقة العلاوي ببغداد، للمطالبة بتوفير فرص العمل لهم وحصر الدرجات الوظيفية الخاصة بالمكاتب الاعلامية في الوزارات بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى