السياسية

مجلس الخدمة يكشف آلية تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا بعد قرار مجلس الوزراء

حدد مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الثلاثاء، آلية تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا على خلفية قرار مجلس الوزراء تعيينهم، فيما أكد أن إطلاق جميع التعيينات الحكومية مناط بالمجلس حصرا. 

وقالت معاون مدير إعلام المجلس، اطياف عيسى لبرنامج رأي الأغلبية على القناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “بعد تصويت مجلس الوزراء اليوم على تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل، سيتم تحويل جميع الاسماء الى وزارة المالية التي بدورها ستقوم باستحداث درجات وظيفية حسب ما تم تزويدها من الوزارات وفقا للاحتياجات المطلوبة”، مبينة أن” مجلس الخدمة سيتسلم احصائية بالدرجات الوظيفية من وزارة  المالية وبعدها يتم مباشرة إطلاق الاستمارة الالكترونية دون تأخير”. 

 وأضافت، أن” شمول جميع حملات الشهادات العليا بالتعيين يتوقف على عدد الدرجات الوظيفية التي سترسل من المالية “، موضحة ان” الدرجات المؤمل إطلاقها ستشمل 74 الفاً من الخرجين”. 

وأشارت الى أنه” لا توجد أحقية لأي وزارة لإطلاق تعيينات من ذاتها، وجميع ملفات التعيين حولت على مجلس الخدمة الاتحادي”، لافتة الى ان” مجلس الخدمة يعتمد في إطلاق الدرجات الوظيفية على الاستمارة الالكترونية ولا يوجد تدخل يدوي او تلاعب في استمارات التعيينات”.

وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الموافقة على تعيين الخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد تابعته (الاولى نيوز) إن “مجلس الخدمة الاتحادي سيتولى تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل الذين يتجاوز عددهم الـ( 74 ) ألفاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى