slideالسياسية

مجلس النواب يؤكد : الراتب الكلي للنائب في اعلى معدلاته يبلغ 10 ملايين دينار ..وتصريحات مشعان الجبوري لاتمت للحقيقة بصلة

الاولى نيوز / بغدغد

كدت الدائرة الاعلامية بمجلس النواب ان الراتب الكلي للنائب في البرلمان بعد تطبيق التخفيض وفقا للقرار 333 في اعلى معدلاته يبلغ 10 ملايين دينار ، مبينة ان ،ماتم تداوله من قبل النائب مشعان الجبوري بخصوص الرواتب لايمت للحقيقة بصلة وهو محاولة بقصد الاساءة لمؤسسة رصينة منتخبة من الشعب اذ تم الكشف مرارا في بيانات سابقة عن كل الارقام الخاصة برواتب النواب.

وقالت الدائرة في بيان اليوم ان” صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي تداولت ، مقطعا مصورا لحديث النائب مشعان الجبوري مع احدى القنوات الفضائية تناول فيه عمل مجلس النواب ورواتب اعضائه، مبينه ان ، رواتب النواب لاتصل الى 45 مليون دينار كما ورد في التصريح وانما كان 12 مليونا و900 الف دينار قبل اطلاق حزمة الاصلاح، في حين بلغ الراتب الكلي للنائب بعد تطبيق التخفيض وفقا للقرار 333 في اعلى معدلاته 10 ملايين دينار .

واوضحت الدائرة ان :الراتب الاسمي للنائب يبلغ (4) ملايين دينار،ومخصصات منصب (2) مليون دينار،ومخصصات شهادة
دكتوراه 100% من الراتب الاسمي،وماجستير 75% من الراتب الاسمي،وبكالوريوس 45% من الراتب الاسمي،ومعهد 35% من الراتب الاسمي،واعدادية 25% من الراتب الاسمي”.

اما بشأن حمايات النواب فان المجلس اعتمد اليات وضوابط يصعب التلاعب بها لمنح رواتب الحمايات واعدادهم وفي حال امتلاك النائب اي ادلة عكس ذلك فليتفضل بتقديمها الى الجهات المعنية كما ان مسالة تدخل بعض النواب بعمل المؤسسات الحكومية يحتاج هو الاخر الى ادلة يفترض بالمتحدث ان يقدمها للقضاء خصوصا انه يشغل عضوية لجنة النزاهة بمجلس النواب”.

واكدت الدائرة الاعلامية ضرورة عدم زج مجلس النواب في حملات الدعاية الانتخابية خصوصا بان الرأي العام العراقي بات على قناعة بان هناك من يريد تحقيق أهدافه عبر تزييف وتحريف الحقائق للنيل من هيبة المؤسسة التشريعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى