المحليةslide

مجلس الوزراء يصدر قرارات “وقائية مشددة”

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قرارات مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، فيما بين المتحدث باسم المجلس، أن العراق سيستلم لقاحات كورونا نهاية الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسن ناظم، في مؤتمر صحفي، إن “مجلس الوزراء شدد بجلسة اليوم على منع التجمعات والمناسبات التي يحتشد فيها مواطنون، وإلزام الوزارات والمؤسسات والمواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي”.

وأكد ناظم وجود “وزير الصحة حذر من وضع جديد قد نتعرض له ما لم نلتزم بإجراءات اللجنة العليا”، مشيرا الى ان “مجلس الوزراء صادق على محضر لجنة أمر ديواني يستأنف فيه إعادة العمل بالعديد من المستشفيات”.وبخصوص وصول لقاح كورونا إلى البلاد، بين المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن “العراق سيستلم لقاحات كورونا نهاية الشهر الجاري”.

وبخصوص الانتخابات المبكرة المقرر اجراؤها في العام الحالي، قال ناظم، إن “هناك متابعة حثيثة لإيجاد صيغة تعاون بين الوزارات ومفوضية الانتخابات، وهناك تعاون كبير بين المؤسسات والمفوضية لإنجاز متطلبات الانتخابات”، مبينا أن “منهاج الحكومة الحالية مختصر ومهمتها تقتضي بإقامة الانتخابات واستعادة هيبة الدولة”.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن “مجلس الوزراء صوت على معالجة 6000 متعاقد مع المفوضية، كما صوت على ربط السيطرات الخارجية بوزارة الداخلية للحد من التهريب والفساد في المنافذ الحدودية”.وأشار إلى أن “مجلس الوزراء وافق على تقديم المساعدة للشعب اللبناني بإطار تعاون يتعلق بتجارة زيت الوقود الثقيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى