السياسية

مجلس الوزراء يقرر دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات التشريعية

الاولى نيوز / بغداد
قرر مجلس الوزراء دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات التشريعية واجراءها في موعد واحد .

و صوت مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور حيدر العبادي ، على تحديد يوم 12 ايار 2018 موعدا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات ، بناء على مقترح مفوضية الانتخابات تزامنا مع الانتخابات النيابية.

كما وجه المجلس ، بحسب بيان لمكتب العبادي الاعلامي” بقيام جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم”.

ووجه مجلس الوزراء بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة بمبلغ قدره / 5 / مليارات دينار من تخصيصات الاخلاء الطبي ، لغرض تأهيل وتهيئة البنى التحتية وتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية لاجراء العمليات للاستقدام الطبي في مستشفى ابن سينا”.

وصوّت مجلس الوزراء على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني، والموافقة على تخويل وزير المالية او من يخوله صلاحية التفاوض والتعاقد لغرض شراء السلاح والاعتدة والدعم اللوجستي الى وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب ، استنادا الى المادة 2 من قانون الموازنة العامة لسنة 2017 المعدل”.

وصوّت المجلس على ورقة العمل لقرض البنك الدولي”.

واشار البيان الى :” ان مجلس الوزراء وجه بان تقوم وزارة الداخلية باستكمال اجراءات تنفيذ المادة /36 / من قانون اقامة الاجانب رقم /76 / لسنة 2017 بشأن تحديد مقدار الرسوم والغرامات التي تستوفيها السفارات والقنصليات ومديرية الاقامة ومراكز الاقامة والجوازات في المنافذ الحدودية مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل، وكذلك قيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الاجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية وتفرض على كل سائح ضمن تلك المجاميع”.

واضاف انه :” تم التصويت على استثناء مشروع بسماية من الضوابط الخاصة بتنفيذ القرار / 161/ لسنة 2017 وتسديد مستحقات الشركة المتأخرة للمرحلة الاولى 100 بالمائة”.

ووجه مجلس الوزراء بقيام وزارة المالية بتمويل باقي تخصيصات مشاريع الماء والمجاري ، كما وافق على تخويل وزير الموارد المائية صلاحية التفاوض والتوقيع على قرض البنك الدولي بقيمة /100 / مليون دولار لاغراض صيانة السدود.ووجه بتشكيل لجنة لتقييم عرض / باي ووتر / لمشروع ماء البصرة ، على ان تقدم اللجنة توصياتها خلال شهر./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى