السياسية

مجلس الوزراء يقر خطة التنمية الوطنية الخمسية

الاولى نيوز / بغداد

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الاحد ١ نيسان ٢٠١٨ برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

واقر المجلس خطة التنمية الوطنية الخمسية /2018-2022/.

واستضاف مجلس الوزراء اعضاء مجلس المفوضين ومدراء مكاتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد والمحافظات لمناقشة سير عمل الاستعدادات لتوزيع بطاقات الناخب.وكيفية منع بيع البطاقات او التلاعب بها ( الاجراءات والضمانات ) وغلق جميع الثغرات.و احتياجات مفوضية الانتخابات.وموقف توزيع البطاقات وبالاخص في محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين.

وقرر المجلس التأكيد على الجهات المختصة بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق اي شخص يقوم بعملية بيع وشراء البطاقة الانتخابية او استخدامها من الشخص الممنوحة له او قيام الشخص بتغيير ارادة الناخب او تعمد الشخص التصويت باسم غيره كونها تعد جرائم يعاقب عليها القانون وذلك لغرض ايقاع العقوبات المحددة قانونا لمرتكبي تلك الجرائم.

كما اقر مجلس الوزراء خطة التنمية الوطنية الخمسية ( ٢٠١٨- ٢٠٢٢ ) والتي تقوم على محاور رئيسة ( الحكم الرشيد ، القطاع الخاص، اعادة الإعمار في المحافظات، التخفيف من الفقر )، حيث تركز الخطة على النهوض بالقطاعات الانتاجية ( الزراعة والصناعة) التي تحرك بقية القطاعات وصولا الى معدل نمو اقتصادي مستهدف قدره ٧%. وزيادة القدرة الانتاجية في قطاع النفط الخام الى ( ٦،٥ ) مليون برميل يوميا.و توفير فرص العمل المستدام وخفض نسبة الفقر والعديد من الفقرات الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى