السياسيةslide

مجلس الوزراء يكلف “محمد هادي” بمنصب نائب محافظ ذي قار

أفاد مصدر في ديوان محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، بأن رئيس مجلس الوزراء كلف محمد هادي بمنصب النائب الأول للمحافظ.  

وقال المصدر في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، (30 نيسان 2021)، إن “المهندس الاستشاري هادي سيباشر بمهامه بدءاً من يوم الأحد خلفاً لنائب المحافظ السابق حازم الكناني”.  

السيرة الذاتية
ولد محمد هادي في الناصرية سمة 1983، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 2004، وهو عضو نقابة المهندسين العراقيين وعضو نقابة المهندسين العرب.


– حاز على درجة الاستشاري من نقابة المهندسين العراقيين عام 2019.
– حصل على شهادة الماجستير عام 2010 في تخصص (تخطيط المدن) من جامعة بغداد وكان تخصصه الدقيق (اعداد التصاميم الاساسية للمدن العراقية / مدن محافظة ذي قار حالة دراسية)


– اكمل دراسته العليا عام 2017 وحصل على شهادة الدكتوراة في (تخطيط المدن) من جامعة بغداد ايضاً وكان تخصصه في الدكتوراة (تخطيط مراكز المدن العراقية من عمق مفهوم الجمال والهوية)


– عمل كاستشاري لعدة محافظات عراقية منها (بغداد – البصرة – ذي قار – بابل)
أعد خلال تلك الفترات التصاميم الاساسية لعدة مدن وتوسعها الحضري لـ30 سنة قادمة منها 12 مدينة من مدن محافظة ذي قار للفترة (2015-2010) ومدن اخرى بمحافظات اخرى.


– عمل كاستشاري لهيئة الاستثمار وعدة مشاريع استثمارية حيث اعد العديد من التصاميم ودراسات الجدوى واشرف على تنفيذ عشرات المشاريع الاستثمارية تنوعت بين (صناعية ، تجارية ، تعليمية ، صحية ، ترفيهية)


– عمل كاستشاري بمجال الاعمار لرئاسة الوزراء وضمن المجلس الاستشاري لدعم محافظة ذي قار اثناء فترة اختيار محافظ ذي قار بعد الاحداث الاخيرة ورشح مؤخرا كرئيس لمجلس اعمار ذي قار ونائباً اول للمحافظ .


– رشح للانتخابات البرلمانية عام 2018 ضمن تحالف سائرون كمرشح مستقل وحصل على 7500 صوت وكان الاحتياط الاول ضمن تلك القائمة عن ذي قار واعتذر ان يكون نائباً عام 2019 بعد استقالة النائبة هيفاء الامين وفق قانون 6 لعام 2006 الذي يعطي الحق لصعود الاحتياط الاول بديلاً للنائب المستقيل سواء كان المستقيل رجلاً او امرأة في حال تحقق كوتا النساء داخل مجلس النواب.


– عرف من خلال النشاطات المدنية ضمن الفرق التطوعية اهمها (مشاريع بناة العراق لبناء الدور للمحتاجين في ذي قار ، مشروع لازم ناخد عشرة لاعادة الايتام المتسربين من المدارس الى مقاعد الدراسة وكفالتهم كفالة شهرية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى