slideالمحلية

مجلس بغداد ينفي صحة التقرير الذي بثته قناة الشرقية بخصوص مدرسة “الاوسية” في السعدون

الاولى نيوز/ بغداد

 

نفت مجلس محافظة بغداد بعض تقارير بثتها قناة الشرقية بأتهام احدى مدارس بغداد بالمتاجرة صباحا بالمشروبات الغازية وليلا مشروبات اخرى. مبينة ان وضع المدرسة جيد جدا ولا يوجد صحة للادعاءات الكاذبة.

 

وقالت عضو لجنة التربية غروب العزاوي في تقرير متلفز ان “بعد المرور بالمدرسة والاطلاع على واقع مدرسة “الاوسية” من حيث الابنية والكادر التدريسي فكانت جيدة جدا ولايوجد اي شيء مما ذكر بانها للمتجارة والربح”. موضحة ان “هناك جهود ذاتية من ادارة المدرسة بتعديلها وترميمها في العطلة الصيفية بأشراف مديرها ومن متبرع تبنى بناء سياج لها”.

 

واضافت العزاوي ان “مجلس المحافظة زار بنفسة المكان الذي يباع فيه المشروبات الغازية ووجد سياج حيدي وضع مؤخرا من قبل متبرع وباشراف ادارة المدرسة لحماية الطلاب”. واكدت ان “هناك بعض المساحات التي تباع فيها المشروبات اللااخلاقية وتم منعهم من قبل مدير المدرسة الاستاذ “كريم كاظم ظاهر” والمكان الان اصبح نظيفا”. لافتا الى ان “مدير المدرسة يعاني من طبيعة المنطقة وخصوصا باب المدرسة الذي اصبح مكب للنفايات”.

 

وتابعت ان “باعتبارنا جهة رقابية تشريعية سنوجه الجهات الخاصة بمنع رمي النفايات في هذا المكان ونطالب امانة بغداد برفع النفايات ليلا ونهار لنظافة المكان المحيط بالمدرسة وازالنة جميع المحلات المتجاوزين فيها على رصيف المدرسة وتوجيه المدير بارسال الشكاوي الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتجاوزين”.

 

داعية الوسائل الاعلامية بأتخاذ الدقة والمصداقية في نقل المعلومة هذا وقد كانت مدرسة الاوسية من المدارس الاثرية في بغداد تأسست منذ عام 1951 وتخرج منها الشعراء والوزراء والعديد من الشخصيات المهمة. فنشر لها تقرير كاذب قبل عدة ايام عدة ايام متهما بالتجارة ليلا ولكن تم تكذيب الخبر بعد الاطلاع على واقع المدرسة واشاده مجلس المحافظه بالجهود المبذولة من اجل طلبتها الاعزاء.

 

https://www.youtube.com/watch?v=uEkG7oniykg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى