slideالمحلية

مجلس ديالى : جهات تحاول زعزعة الامن في المحافظة

الاولى نيوز : بغداد

كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني عن وجود بعض الجهات التي تحاول زعزعة امن المحافظة والضغط على الاهالي لانتخاب شخصيات معينة.

وقال الدايني في بيان اليوم ، انه حضر الاجتماع الامني الذي عقد في قيادة شرطة ديالى ، بحضور رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي وقائد عمليات ديالى وقائد الشرطة وقائد الفرقة الخامسة ومحافظ ديالى ، للتباحث بالامور الامنية واهم التحديات التي تواجه المحافظة”.

واوضح الدايني بحسب البيان، ان “هناك بعض الجهات التي تحاول زعزعة أمن المحافظة وتحاول فرض هيمنتها على بعض المناطق والضغط على الاهالي لانتخاب شخصيات معينة “، مشيرا الى رصد حالات التهريب المستمرة من قبل العصابات المدعومة من جهات مسلحة متنفذة ، وحالات القتل والخطف التي تحدث في بعض مناطق المحافظة”.

واوضح :” ان الحاضرين اتفقوا على ضرورة وضع خطط كفيلة للحد من هذه الظواهر ، وحصر السلاح بيد الدولة وتنفيذ اوامر القبض بحق الخارجين عن القانون ، اضافة الى نشر قوات لتأمين المناطق التي تكثر بها تلك الحالات”.

ولفت الدايني الى ان “زيارة الزاملي الى المحافظة جاءت نتيجة الخروقات الاخيرة التي عصفت بديالى وزادت من مخاوف الاهالي من تدهور الوضع الامني”، معربا عن ثقته “بالاجهزة الامنية التي ستبذل كل جهدها للحفاظ على مناطق ديالى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى