المحلية

مجلس عزاء يتسبب بـ 32 إصابة بـ كورونا في كردستان

كشف وزير صحة إقليم كردستان، سامان برزنجي، الاحد، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة مشاركة مصابة في مجلس عزاء بحي كاريزان في أربيل إلى 32 حالة.

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي إن “وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المعنية بإصدار البيانات الخاصة بانتشار فيروس كورونا وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يروجون للأخبار المضللة”، مشيرا إلى “تسجيل 233 إصابة بفيروس كورونا في إقليم كردستان حتى الآن بينها 3 وفيات و85 حالة شفاء منها 62 في السليمانية و17 في أربيل و6 في دهوك”.
ولفت برزنجي إلى “تسجيل 32 حالة موجبة في حي كاريزان بأربيل بسبب المشاركة في مجلس عزاء أقيم في 21 آذار 2020، واصفاً ذلك بأنه “مؤشر خطير”.
وأضاف، أن “مجلس عزاء آخر أقيم في الحي ذاته بعد أيام من الأول لذا تقوم الفرق الصحية بإجراء الفحوصات اللازمة ومن هنا ندعو المواطنين إلى التعاون معنا والخضوع لفحص كورونا”.
وأوضح برزنجي، أن “إقامة مجلس العزاء كان عملاً غير قانوني ومخالفاً لتعليمات وزارة الصحة التي أصدرتها منذ 21 كانون الثاني أي قبل تسجيل أي حالات إصابة في الشرق الأوسط”، مشدداً على أن “السيطرة على عدد حالات الإصابة حتى الآن كان بفضل الإجراءات الحكومية المتخذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى