الأمنية

مجلس وكلاء الأمن الوطني يناقش خطة منع التداخل بين مهام الجيش والشرطة

ناقش مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، خطة منع التداخل بين مهام الجيش والشرطة في المحافظات، فيما وافق على إبرام مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في العراق والسعودية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشارية الامن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “مجلس وكلاء الأمن الوطني عقد جلسته السادسة عشرة برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس”، مبينا، أنه “تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”. 

وأضاف، أن “المجلس ناقش خطة منع التداخل بين مهام الجيش والشرطة في المحافظات التي فيها قيادات عمليات”، مؤكدا، أنه “تم التوجيه بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة نائب مستشار الأمن القومي وعضوية ممثلي المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخبارية في الوزارات والجهات التي تضم وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة والأمن الوطني، إضافة الى جهازي المخابرات ومكافحة الإرهاب وهيئة الحشد الشعبي وأية جهة أخرى ترى اللجنة استضافتها”.

وأشار إلى أن “مهمة اللجنة تتضمن مراجعة الخطة موضوع البحث، وإعادة النظر فيما ورد فيها وفقا للملاحظات المطروحة في هذه الجلسة، وتطويرها والخروج برؤية موحدة بهذا الصدد”، لافتا الى أن “المجلس وافق على إبرام مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى