slideالمحلية

محافظة ميسان تحدد نسبة الدوام الرسمي في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية بـ 50 بالمئة

قررت خلية الازمة في محافظة ميسان ،اليوم الاثنين، تخفيض نسبة دوام الموظفين في الدوائر الرسمية الحكومية الى ٥٠٪ لغاية نهاية شهر شباط.

.

وجاء في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “خلية الازمة في ميسان اصدرت جملة قرارات لاجل الحد من انتشار فايروس كورونا تضمنت تخفيض نسبة دوام الموظفين في الدوائر الحكومية الى 50% لغاية نهاية الشهر الجاري ،مع الزام الموظفين بارتداء الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية والسرعة في إنجاز معاملات المراجعين”.  

واضاف ،ان ” القرارات وجهت الجهات الأمنية بمنع التجمعات بشكل عام والزامهم بالتباعد الجسدي واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة  مع متابعة عمل المولات والاسواق التجارية والمطاعم فيما يخص التزامهم بالاجراءات الوقائية وغلق المخالفين الى جانب منع اقامة الفعاليات الاجتماعية (مجالس العزاء او اي مراسيم لمناسبات اخرى) التي توجب حدوث تجمعات بشرية” .

وتابع مراسلنا ،ان ” اللجنة شددت  على مديرية منفذ الشيب الحدودي الالتزام بالتوصيات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يخص الدخول والخروج مع التأكيد على الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية ،فيما وجهت مديرية شرطة المحافظة بمتابعة السيطرات الداخلية والخارجية والتشديد على ارتداء الكمامات لمنتسبي السيطرات واتباع اقصى درجات الوقاية ومحاسبة المقصرين.

” واهابت اللجنة بالمواطنين “الالتزام بالتوجيهات والإجراءات الوقائية والاستمرار بتطبيق أعلى درجات المسؤولية وبأقل عدد ممكن من الافراد حفاظاً على أرواحهم وأرواح عوائلهم من خلال ارتداء الكمامات في الاماكن العامة واثناء مراجعة الدوائر الحكومية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى