المحلية

محافظة ميسان: مشروع ميسان الجملية سيوفر فرص عمل لاكثر من 400 شخص

أعلنت محافظة ميسان، اليوم الخميس، وضع حجر الاساس لمشروع ميسان الجملية الذي يبدأ من جسر الماجدية لغاية ناظم الكحلاء، فيما اشارت الى المشروع سيوفر فرص عمل لاكثر من 400 شخص.

وقال المحافظ علي دواي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “تم وضع الحجر الاساس لمشروع ميسان الجميلة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة وبدعم الاتحاد الاوروبي”، مبينا ان “المشروع يهدف لدعم المجتمعات المحلية في تعزيز وتجميل البنى التحتية وتشجيع السياحة المحلية وخلق فرص عمل للباحثين عن العمل من ابناء المحافظة”.

واشار، الى ان “المشروع يبدأ من جسر الماجدية لغاية ناظم الكحلاء ويتضمن انشاء الواجهة المائية الصخرية (المسناية) وتأهيل طريق معبد الصابئة المندائيين واستبدال انابيب الماء الرئيسية ونصب اعمدة انارة (التي تعمل بالطاقة الشمسية) واستبدال الكهرباء الرئيسية وكذلك تجميل الموقع (الحدائق – مناطق الاستراحة – المرافق الترفيهية – نقاط جذب السياح)”.

واكد دواي على “اهمية المشروع في قطاع التشغيل كونه سيوفر فرص عمل لاكثر من 400 شخصاً، فضلا عن تأهيل مواقع خدمية وترفيهية عامة وبنى تحتية للمواقع في مدينة العمارة”، لافتا الى ان “الحكومة المحلية تسعى لفتح قنوات اضافية للبناء والاعمار والتشغيل من خلال فتح فرص عمل للمنظمات الانمائية الدولية لدعم التطوير والتشغيل والعمران في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى