المحلية

محافظ أربيل: لم يتم اعتقال أي صحفي في التظاهرات 

أكد محافظ أربيل أوميد خوشناو، أنه لم يتم اعتقال اي صحفي في تظاهرات التي خرجت السبت.

وقال خوشناو للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أنه أجرى زيارة الليلة الى شارع الاسكان الذي يعتبر مكان حيوي في المدينة، لافتا الى ان “اربيل تشهد سنويا اكثر من 100 مظاهرة”.

وأضاف، أن “المظاهرات حق طبيعي للمواطن و شهدت اربيل خلال العشر سنوات الماضية الكثير من المظاهرات واحيانا تكون امام البرلمان او الوزارات او الامم المتحدة او القنصليات”، مبينا ان “حكومة الاقليم خلال السنوات الماضية تعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية للمواطن و صرف الرواتب في موعدها للموظفين”.

وأشار الى أن “المظاهرات التي دعا لها اليوم و التي جاءت بعد مظاهرات بغداد لم نخشاها و لكن نخشى من اعمال العنف والحاق الضرر بالمواطنيين”، مؤكدا انه “ممكن غدا او بعده تجري مظاهرات في اربيل تكون حقيقة و لصالح مطاليب المواطن بالمدينة”.

وتابع، ان “حق التظاهر مكفول، لكن يجب ان يكون ضمن الطرق القانونية و مهمتنا حماية هكذا نوع من المظاهرات”، موضحا انه “لم يتم القاء القبض على اي صحفي ، بينما الذين تم اتخاذ اجراءات قانونية معهم هم ليسوا صحفيين بل اشخاص طلبوا تنظيم مظاهرة و لم يتم الموافقة عليها لانها لم تكن طلبات لمظاهرة واضحة وكانت فيها ضبابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى