المحلية

محافظ الأنبار: سنعمل على دعم مشاريع الطاقة المتجددة

أعلن محافظ الأنبار علي فرحان، اليوم الخميس، أن المحافظة ستعمل على توفير الدعم اللازم للقطاعات التي تختص بمشاريع الطاقة المتجددة واستثمارها.

وقال فرحان خلال انعقاد مؤتمر الطاقة والبيئة والمناخ في المحافظة بتصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه” لا بد لنا أن نوفر الأرض الخصبة والدعم اللوجستي لمشاريع الطاقة النظيفة في المحافظة ومواكبة التطور الحاصل في البلدان المتقدمة وأن نعمل على تطوير القطاعات التي تختص بمشاريع الطاقة المتجددة التي سنعمل على توفير الدعم اللازم لها واستثمارها والاستفادة من معطياتها”.

بدوره، نوه قائممقام قضاء الرطبة عماد مشعل الدليمي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، بأن” المؤتمر شهد طرح معاناة سكان قضاء الرطبة والنواحي والمناطق التابعة له مثل ناحية النخيب ومنفذ عرعر، خصوصاً في موضوع الطاقة، لأن الأهالي من دون كهرباء، فضلاً عن موضوع المدارس، كما أن هنالك ضغطاً على مستشفى القضاء تجرى فيها أكثر من 15 عملية جراحية في اليوم الواحد”.

وأضاف الدليمي” كذلك طالبنا بإنشاء محطة طاقة شمسية في القضاء لكون القضاء يفتقر إلى التيار الكهربائي الوطني، وكذلك تمت المطالبة بإنشاء واحات صحراوية لمعالجة التصحر ومكافحته، كذلك مطالبة وزارة الكهرباء الاستمرار بعمليات الصيانة لمحطة ديزلات الرطبة التي تعتبر المصدر الوحيد للطاقة في القضاء”.

في الأثناء، أكد مدير زراعة الأنبار المهندس سنان محمد علي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أننا” شاركنا في المؤتمر دعما للطاقة المتجددة بالمشاركة مع مديرية بيئة الأنبار ومديرية البلدية ومديرية الزراعة، وجرى نقاش حول إنشاء الأحزمة الخضراء والواحات والغابات لعمل مصدات الرياح وتقليل آثار الرياح والأتربة التي تسبب الخسائر الاقتصادية للأنبار والعراق بصورة عامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى