الأمنية

محافظ البصرة: حظر التجوال سيُطبق على الشرائح المستثناة اعتباراً من مساء اليوم

أكد محافظ البصرة، أسعد العيداني، الجمعة (27 آذار 2020)، أن قرار حظر التجوال سيتم تطبيقه حتى على الشرائح المستثناة اعتباراً من مساء اليوم، باستثناء الذاهبين الى الدوام الرسمي.

وقال العيداني في حديث لـ (الأولى نيوز) ، إن “قرار حظر التجوال سيطبق ايضا حتى على الشرائح التي استثنيت من حظر التجوال، بعد الساعة الخامسة مساءً باستثناء من لديه دوام رسمي”.وأشار الى أن “اليوم وغداً سيتم تجهيز كافة الدوائر الأمنية، والخدمية، بالكفوف والمعقمات، والكمامات”.

ودعا العيداني “المواطنين الى التعاون مع القوات الأمنية في تطبيق قرار حظر التجوال في المحافظة”.وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية شؤون افواج الطوارئ، قوات الصدمة في محافظة البصرة، نزولها إلى شوارع المحافظة لتطبيق قرارات خلية الازمة الخاصة بفرض حظر التجوال، مشيرة إلى ضبط 34 مخالفاً وحجز 378 عجلة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (الأولى نيوز )، إنه “تنفيذاً لقرارات اجتماع خلية الأزمة للحد وحماية ارواح المواطنين من تفشي وباء كورونا ، تم نصب سيطرات في عموم محافظة البصرة لغرض تطبيق حظر التجوال الصحي ونشر ثقافة الوعي الصحي وتقديم المساعدة لابناء المحافظة والكوادر الصحية عملها الوقائي وبالشكل الأمثل”.

وأضاف البيان أن “حصيلة المخالفين لحظر التجوال الصحي كانت مايلي :- ضبط مخالفين عدد(34) وضبط عجلات مخالفة عدد(378.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى