المحلية

محافظ البصرة: خلية الازمة تصدر توجيهات جديدة تتعلق بحظر التجوال

أعلن محافظ البصرة ورئيس خلية الازمة في المحافظة، المهندس أسعد العيداني اصدار جملة من توجيهات الجديدة التي تتعلق بحظر التجوال الجزئي وتنظيم الحركة في المحال والمطاعم.

وذكر العيداني أن خلية الازمة في محافظة البصرة حددت وقت بدء الحظر الشامل بالساعة الخامسة عصرا, و على اصحاب المحلات ومرتاديها التحرز من فايروس كورونا وارتداء الكمامات والكفوف وعدم دخول اكثر من 3 اشخاص.

واضاف قائلا تم اصدار توجيهات للأجهزة الأمنية بمنع كافة التجمعات ومجالس العزاء واستمرار غلق الجوامع والحسينيات والكنائس والملاعب وغيرها.

الى جانب إلزام أصحاب المحلات بعدم تجمع أكثر من 3 أشخاص مع كامل احتياطات الوقاية (الكمامات والقفازات) والتعفير المستمر مشددا على ان تفتح المطاعم لخدمات التوصيل فقط دون استقبالها اي زبائن.

وتابع”يكون فتح محطات الوقود (الحكومية والأهلية) من السادسة صباحا وحتى الخامسة عصرا كما يتم منع كافة التجمعات في الساحات وملاعب كرة القدم إضافة لمنع كافة التجمعات ومجالس العزاء وصلاة الجماعة والفعاليات الأخرى في الجوامع والحسينيات والكنائس”.

وبين “انه يتم تطبيق حظر التجوال المشدد عند الساعة الخامسة مساءا بشكل كامل ويتم محاسبة المخالفين باستثناء أصحاب التخاويل الصادرة من خلية الأزمة فيما تغلق كافة الشوارع في المركز و الأقضية والنواحي في نفس التوقيت” منبها الى استثناء حركة الكوادر الصحية والأمنية وشركات الاتصال والانترنت والكوادر الإعلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى