المحلية

محافظ البصرة ” يعتبر نقل قائد شرطة المحافظة تجاوزا على الصلاحيات ويرفض استقبال قائد الشرطة الجديد

الاولى نيوز / بغداد

رفض رئيس اللجنة الامنية العليا في البصرة المحافظ اسعد العيداني قرار نقل قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم مصطفى معتبراً الأمر انه تجاوز على صلاحيات الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي ،موضحاً ان الحاضرين للمؤتمر وغيرهم من غير المتواجدين من أعضاء المجلس يرفضون أيضا قرار تسليم قيادة شرطة المحافظة لقائد شرطة ديالى .

وقال المحافظ اسعد العيداني في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء المجلس عقد في ديوان المحافظة أن قرار نقل قائد شرطة البصرة هو تجاوز على صلاحيات المحافظة و سيسمح بالتجاوز على صلاحيات اخرى تخص الحكومة المحلية مستقبلاً والحكومة بشقيها التنفيذي والتشريعي رافضة للقرار جملة وتفصيلا ولن تستقبل قائد الشرطة الجديد.

واضاف العيداني ان مجلس محافظة البصرة وجه كتابا رسميا يعترض فيه على قرار نقل قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم مصطفى ، لافتاً الى ان الاعتراض من قبل الحكومة المحلية يأتي لما شهدته البصرة في الفترة الأخيرة من استقرار في الوضع الأمني والقبض على مختلف العصابات المختصة بالجرائم الكبرى التي نفذت في المحافظة .

يذكر ان قرارا صدر بنقل قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي الى منصب قائد شرطة البصرة واللواء فيصل العبادي الى قائد شرطة ديالى علما ان العبادي عمل سابقا قائدا لشرطة البصرة قبل اللواء عبد الكريم مصطفى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى