المحلية

محافظ البصرة يعلن عودة شركة التنظيف للعمل بعد توقف بسبب عدم صرف مستحقاتها

الاولى نيوز / بغداد
اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني عودة شركة التنظيف الى ممارسة عملها عصر اليوم بعد توقفها منذ الأحد الماضي ، بسبب تأخر صرف مستحقاتها المالية .

وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في ديوان المحافظة ” ان من اسباب تاخر صرف مستحقات الشركة هو الروتين الحكومي بالرغم من صدور توجيهات من رئيس مجلس الوزراء الى وزارة البلديات بتخصيص الأموال لشركة التنظيف.الا أنها لحد هذه اللحظة لم تصرف.مشيرا ان ذلك تسبب ايضا بضرر على ابناء البصرة نتيجة تكدس النفايات.

واضاف أن “الشركة لم تحصل على أي مبلغ من مستحقاتها منذ عشرة أشهر، وأصبحت تواجه صعوبات في توفير التكاليف التشغيلية، وبخاصة فيما يتعلق بنفقات الوقود، كما سمعنا ان بعض العاملين من الجنسية البنغالية صاروا يتمردون أحياناً على إدارة الشركة بسبب تأخر صرف رواتبهم”.

ولفت المحافظ الى أنه “وبعد شد وجذب مع إدارة الشركة تم الاتفاق على أن تعود للعمل على أن تبذل الحكومة المحلية ما بوسعها لصرف أموال الشركة من قبل الحكومة المركزية خلال الاسبوع المقبل”، مضيفاً أن “الحكومة المحلية إذا عجزت عن صرف أموال الشركة، فأنه سوف يطلب من الشركة التوقف عن العمل”.

واوضح أن “مديرية البلدية بسبب أخطاء سابقة لا تمتلك حالياً الأيادي العاملة والآليات التي تمكنها من تنظيف البصرة بدل الشركة، ومن الناحية القانونية لا تستطيع مديرية البلدية المباشرة بأعمال التنظيف قبل انتهاء فترة العقد المبرم مع الشركة”. مؤكدا” عزم المحافظة القضاء على ذلك الروتين المركزي بغية استحصال اموال الشركة، المتوقفة منذ 10 اشهر مادفعها الى ايقاف عملها بشكل مؤقت.
من جانبه قال مدير شركة التنظيف خليل عبد الصاحب إن “الشركة اضطرت الى إيقاف أعمالها منذ يوم الاحد الماضي بسبب تأخر صرف مستحقاتها المالية”، موضحاً أن “الشركة عادت الى ممارسة أعمالها بشكل اعتيادي على أمل أن تتمكن الحكومة المحلية من إقناع الحكومة المركزية بصرف مستحقاتنا خلال الاسبوع المقبل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى