slideالمحلية

محافظ البصرة يناقش مع مدراء الكهرباء المشاكل والحلول المتعلقة بالانتاج والتجهيز

الاولى نيوز / بغداد

بحث محافظ البصرة اسعد العيداني اليوم مع مدراء دوائر الكهرباء المشاكل المتعلقة بالطاقة، وتراجع الإنتاج في محطات الطاقة الكهربائية في المحافظة.

وقال العيداني في تصريح صحفي :” ان اجتماع اليوم مع مدراء الكهرباء بحث في مشاكلها وزيادة ساعات التجهيز للمواطن والتقليل من المشاكل التي حصلت خلال الفترة الماضية في الإنتاج في عموم العراق والبصرة خاصة ” ، مبينا ان كوادر الإنتاج بينوا ان هذه المشاكل ستنتهي وان التجهيز سيكون خمس ساعات مقابل ساعة واحدة قطع “.

واضاف :” ان الإنتاج الحالي بحدود الفين ومئة ميكا واط ويضاف له من الشبكة الوطنية من المحافظات الأخرى كمحطة واسط الحرارية والناصرية بحدود اربعمئة ميكا واط “، لافتا الى ان المحافظة بحاجة الى ألفين وثمانمئة ميكا واط.

واوضح العيداني ان مديرية الإنتاج وعدت بالتغلب على المشاكل خلال العشرة ايام المقبلة كونها مشاكل فنية حتى تعاد المحطات و تجهز الشبكة ، موضح :” ان بعض تلك المشاكل تخص المحطات المتنقلة فيما يخص النقل والتوزيع والسيطرة “.

واكد انه :” من الممكن ان تستقر الكهرباء في البصرة في بداية تموز المقبل ، وان يستقر التجهيز باعلى المستويات “، داعيا المواطنين الى التقليل من الاحمال للحصول على اعلى ساعات تجهيز في الايام المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى