slideالسياسية

محافظ النجف: السعودية توافق على توافد الزائرين السعوديين مباشرة لأداء زيارة الاربعين

الاولى نيوز / بغداد

اعلن محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري موافقة المملكة العربية السعودية على تفويج الزائرين السعوديين لزيارة الأربعين مباشرة الى النجف معلنا عن مشاركة اكثر من ٢٥ الف ضابط ومنتسب من جميع الأجهزة الأمنية لخدمة الزائرين أمنيا خلال زيارة الاربعين .

وقال الياسري في تصريح لمراسل “الاولى نيوز” ان النجف تعد محطة انطلاق لملايين الزائرين المتوجهين الى كربلاء المقدسة وتم الاستعداد المبكر للزيارة امنيا من خلال عمليات استباقية لحدود النجف الخارجية عثرنا خلالها على سيارة لتنظيم داعش تحمل ملابس واوراق ثبوتية وعملات مزورة، وتم الحصول على معلومات أمنية مهمة لمحاولات استهداف زائري الاربعين والعثور على مخابئ في بادية النجف تم من خلالها استهداف مواقع لداعش في بادية غرب الأنبار واحباط تلك المحاولات “.

وتابع” تم الاستعداد لخدمة الزائرين أمنيا بأكثر من ٢٥ الف ضابط ومنتسب من مختلف الأجهزة الأمنية ، وهنالك تعاون مسبق مع الدوائر البلدية والخدمية الإيرانية تحديدا لان اغلب الزائرين الذين سيفدون من ايران، فيما ابدت مؤسسات بلدية من لبنان وبعض عرض خدماتها خلال الزيارة”.

وثمن الياسري مبادرة المملكة العربية السعودية بالسماح للزوار السعوديين بالتوافد الى الزيارة عن طريق مطار النجف مباشرة من خلال الناقل السعودي ، وهي خطوة إيجابية وهنالك الآلاف من زوار دول الخليج ومختلف دول العالم”.

وقال الياسري ان ” دخول الزائرين الإيرانيين سيكون بنسبة١٠٠٪؜ رسميا عن طريق المنافذ الحدودية الرسمية وبتأشيرات رسمية تماما بالاتفاق مع الجانب الإيراني “./ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى