السياسية

محافظ النجف يحذر من السفر إلى ايران بعد ورود انباء عن إصابات بفايروس كورونا

حذر محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الخميس، من السفر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد ورود انباء عن حدوث اصابات بفايروس كورونا، فيام اكد عدم وجود حالة اصابة بالفايروس في المحافظة.

وقال الياسري في بيان تلقت “الاولى نيوز ” نسخة منه، ان “الحكومة المحلية وعبر مديرية صحة المحافظة قد اتخذت كافة التدابير والاحتياطات لمنع انتقال فيروس كورونا إلى المحافظة”، مؤكدا ان “المنافذ الحدودية وخصوصاً مطار النجف الأشرف قد (شهدت) اتخاذ الإجراءات اللازمة لفحص جميع الوافدين للمحافظة بأجهزة حديثة من محارير وكاميرات حرارية فضلاً عن وضع أماكن مخصصة لحجر أية حالة يشتبه بها والتعامل معها بمهنية طبية عالية من قبل أطباء النجف المختصين”.

واضاف، ان “المحافظة آمنة وليس هناك أي حالات إصابة بالفايروس وهناك متابعة للموضوع من قبل الجهات الصحية المعنية”، داعياً أهالي النجف إلى “عدم السفر في الوقت الحالي خارج المحافظة والبلاد”.

ودعا الياسري الحكومة الاتحادية ووزارتي الداخلية والصحة، الى “إتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال الفايروس للعراق عبر المنافذ الحدودية البرية والمائية والجوية ونشر المفارز الصحية المدعومة بالأجهزة الحديثة لرصد أية حالة اصابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى