المحلية

محافظ النجف يكشف اسباب تأخر إفتتاح مستشفى النجف التعليمي

حدَّد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الخميس، أسباب تأخير افتتاح مستشتفى المحافظة التعليمي، فيما كشف عن حجم مبلغ احتياج المستشفى من الأموال شهرياً.

وقال الياسري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “محافظة النجف الأشرف أرسلت كتاباً الى مكتب رئيس الوزراء بشأن افتتاح مستشفى النجف وطلبت فيه أموالاً لتشغيله”، مبيناً، أن “الحكومة المركزية تجاوبت مع المحافظة وخاطبت المالية بكتاب، لكن الأخيرة اعتذرت عن صرف المبالغ”.

 وأضاف، أن “تشغيل المستشفى يحتاج شهرياً الى أكثر من مليار دينار”، مشيراً إلى أن “تشغيل المستشفى بحاجة الى صيانة وتغذية وحماية فضلاً عن القضايا الخدمية والمعدات”.

 وتابع، أن ” بعض الأجهزة بحاجة الى دعمٍ ماليٍّ”، مبيناً، أنه “في حال عدم توفير الأموال، سيكون المستشفى استشاريّاً فقط”.

 وكان محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، قد حدد في وقت سابق موعد افتتاح مستشفى النجف التعليمي في المحافظة.

وذكر بيان لديوان المحافظة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن” شهر تشرين الأول المقبل سيشهد افتتاح المستشفى، مقدماً شكره لرئيس الوزراء ووزير الصحة السابق وممثلي المحافظة في البرلمان والإعلاميين والنشطاء في مؤسسات المجتمع المدني والمتظاهرين السلميين لدورهم الكبير في اعادة الحياة لهذا المشروع لإدخاله الخدمة في هذه الظروف الصعبة التي تمر على المحافظة.

واضاف، ان وزارة الصحة قامت بإعادة الملاكات الهندسية والفنية العربية والأجنبية للعمل في المشروع بعد إكمال الإجراءات الصحية والوقائية، معرباً عن أمله إكمال ما تبقى من المشروع وادخاله الخدمة خلال الفترة المحددة من الوزارة ليقلل الضغط على المؤسسات الصحية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى