المحلية

محافظ النجف يوضح اسباب تأخر إنجاز المشاريع في المحافظة

أوضح محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الجمعة، أسباب تأخر إنجاز المشاريع، فيما كشف عن خطة تطوير مداخل وشوارع المدينة.

وقال الياسري في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن”موازنة المشاريع الجديدة لم تصل الى المحافظة ،ونحن في الشهر التاسع ولم تخرج من وزارة التخطيط الى المالية وتحتاج الى أكثر من شهر ،ولا يمكن العمل بالمشاريع ،وسوف ترحل الى السنة المقبلة ،وكنا نأمل بالاستعجال والإسراع في إرسال موازنة 2021 “، موضحاً أن” المشاريع مستمرة ،وأن المبالغ التي وصلت الى المحافظة بلغت 50 مليار دينار كدفعة أولى وبقيت دفعتان كل واحدة منها 50 مليار دينار لإكمال جزء كبير من المشاريع”.

وأشار الى أن”هناك الكثير من المشاريع الجديدة التي يمكن أن تنهض بمحافظة النجف على الرغم من قلة موازنة المحافظة التي تبلغ قيمتها 90 مليار دينار دينار”، مبيناً انه “تم التركيز على مداخل المدن ،وهذا مهم جداً وسنبدأ من السيطرات والطرق الخارجية وتوسعتها “. 

وأوضح أن”مداخل النجف مهمة جداً ويجب الاهتمام بها إضافة الى السيطرات التي هي وضعها مأساوي ،والاهتمام الآخر على المدينة القديمة الذي فيها مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”، مؤكداً أنه “سيتم فتح شوارع عملاقة وكبيرة جداً وإكمال منظومة الطرق القوسية ،وإكمال مجسر الزهراء ،إضافة الى مشاريع أخرى في قطاع الكهرباء والماء والمدارس “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى