المحلية

محافظ بابل يحمل بغداد مسؤولية ارتفاع الإصابات.. ويكشف تفاصيل 25 وافداً من روسيا

حمل محافظ بابل، حسن قنديل، العاصمة بغداد مسؤولية ارتفاع نسبة الإصابات في المحافظة، فيما كشف عن تفاصيل 25 وافداً من روسيا.

وقال قنديل في حديث أطلعت عليه (الاولى نيوز) انه” لا يخفى على الجميع ان حظر التجوال أصبح اليوم سلاح ذو حدين بعد الانتقاص من الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، والمحافظة واقعة بين مطرقة كورونا وسندان الحظر”، موضحاً ” ظهرت لدينا 3 بؤر قادمة من بغداد (زيارة بين الموظفين) ما تسبب بارتفاع كبير بنسبة الإصابات في المحافظة”.

وأضاف، ان” المبدأ الأساس في مواجهة الجائحة لا يعتمد على الحكومة فقط بل على المواطن ووعيه، وقد استشعر المواطن اخيراً بالمسؤولية في المحافظة بالرغم من الضغط النفسي والاقتصادي على الكسبة”، مشيرا الى انه” للمرة الثانية أصل على سويعات لإعلان بابل خالية من كورونا في اليوم الثاني تظهر لدينا إصابات كبيرة بسبب فتح الباب على مصرعيه مع بغداد”.

وكشف منديل ان” محافظة البصرة اخطرتنا الخميس الماضي عن ورود وافدين من روسيا وعددهم 25 وافداً؛ لكننا كنا محظوظين وتهيئنا بمفارز طبية والامن الوطني وتم استلامهم بمعاناة من البصرة وجلبناهم الى مناطق الحجر”، لافتا الى انه” بعد اخذ المسحات اتضح إصابة 14 منهم بالوباء ولولا هذه الاجراءات الاحترازية لسجلت بابل اليوم 700 إصابة”.

وتابع” عملنا بالإجراءات الممكنة والمواطن يشعر بالملل وواجب الحكومة المركزية رفع الجانب الاقتصادي، وسمحنا بحجر المناطق الموبوءة عن الأخرى وسمحنا لحرية مزاولة الاعمال فيها”.

وزاد محافظ بابل” الحكومة لديها معيار واحد للمحافظات في توزيع المخصصات المالية لمواجهة الجائحة على الرغم من تفاوت الاعداد السكانية، لكننا نعتمد كلياً على تبرعات الميسورين والمتطوعين والمتظاهرين ولم يصرف دينار للمحافظة عند انتشار الجائحة واضطررنا الى الاعتماد على ذاتنا”، لافتا الى انه” بعد زيارة خلية الازمة النيابية للمحافظة نقل الى حسبنا من خلية الامر الديواني 55 مليار دينار و200 مليون دينار من وزارة النفط تم تحويلها جميعا الى دائرة صحة بابل”.

وأكد” مواجهة كوارد الصحة معاناة كبيرة في توفير المستلزمات الطبية وتبرع المتظاهرون بشراء أجهزة يزيد سعرها عن 35 الف دولار للمحافظة”، داعياً جميع أبناء بابل الى” الوقوف مع خلية الازمة فهي لا تمتلك عصا سحرية”، كاشفاً عن” السعي لإيجاد حلول انية لأصحاب الدخل المحدود من خلال تعظيم صندوق الواردات وطرحناها على رئيس الوزراء واوعدنا بالحديث مع وزير المالية”.

وطالب الأهالي بـ”التحلي بالصبر والوقوف الى جانب القوات الأمنية والصحية خلال تأدية الواجب في مواجهة كورونا”، مؤكداً على” اتخاذ إجراءات امنية ضد كل من يتعرض للجيش الأبيض والقوات الأمنية”.

واختتم منديل حديثه بالقول” بدنا بتخصيص قاطع كامل يتجاوز أكثر من 14 الف دونم ومنها 6 الاف ممسوحات وبيضاء وحاليا هي قيد التقسيم بمديرية التخطيط والعمرانية في بابل كقطع سكنية وستوزع على الفئات المهمة وهم كل من (كوادر الصحة وعمال البلدية والقوات الأمنية)”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى