المحلية

محافظ بغداد: ازمة المياه في النهروان بدأت تنحسر

أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الخميس، أن أزمة المياه في النهروان بدأت بالانحسار، فيما حمل الشركة المنفذة لمشروع الماء في الناحية مسؤولية تلكؤ المشروع.
وقال العطا، إن “مشروع ماء النهروان متلكئ وفيه تقصير بالتنفيذ من قبل الشركة المنفذة ونحن بصدد أخذ الموافقات لانشاء مشاريع، وحاولنا نصب مضخات إضافية لتعزيز الضغط”.
وبين أن “المشكلة الرئيسة هي أن النهر أصبح فيه قطع، وجرى استثناء خطوط الماء لاسيما في الأطراف من القطع، بعد اجتماع مع رئيس الوزراء”، مضيفاً أنه “جرى التفاهم مع وزير الموارد المائية لزيادة اطلاقات الأنهر التي تغذي هذه المناطق”.
وتابع العطا أن “المشكلة بدأت تنحسر، وماضون في مواجهتها بما في ذلك استعمال الحوضيات والمضخات الاضافية في سبيل تغطية العجز”.
وختم بأن “العجز الذي حصل جاء بسبب القصور بعمل الشركة المنفذة المتعاقدة مع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة”.
وأعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، في 12 من شهر كانون الأول من العام الماضي، استئناف تنفيذ مشروع ماء النهروان في بغداد بنسبة إنجاز تبلغ نحو 75%.
وأكد مدير عام المديرية العامة للماء المهندس نجم الحيالي حسب البيان أن “الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 4000م3 بالساعة ويخدم نحو 300 ألف نسمة من أهالي ناحية النهروان”، مشيراً إلى أن “العمل في المشروع يجري حالياً وفق ما مخطط له، وضمن المواصفات الفنية المطلوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى