المحلية

محافظ بغداد يحدد موعد انجاز العمل بخط طوارئ المياه في النهروان

حدد محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الثلاثاء، موعد انتهاء تنفيذ مشروع خط الطوارئ للقضاء على شح المياه في منطقة النهروان، فيما اشار الى ان ارتفاع الاسعار اثر على تنفيذ المشروع.
وقال العطا في تصريح للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، ان “العمل بمشروع خط الطوارئ لانهاء ازمة شح المياه في منطقة النهروان مستمر وحدد موعد انجازه بـ120 يوما”، لافتا الى اننا “نحاول ان ننجز المشروع قبل انتهاء المدة المحددة”.
وأضاف ان “ارتفاع اسعار المواد المستوردة اثر على العمل وهذه المشكلة قد تؤخر الانجاز بشكل سريع”، مبينا اننا “نحاول بجهود كبيرة انهاء تنفيذ المشروع خلال 120 يوما”.
واكد ان “انجاز هذا الخط سيحل بشكل كبير من ازمة شح المياه في منطقة النهروان”.
وأعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، في وقت سابق، عن المباشرة بتنفيذ مشروع خط الطوارئ في منطقة النهروان.
وقال العطا في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إنه “تمت المباشرة بالمرحلة الأولى من خط الطوارئ للقضاء على شح المياه في منطقة النهروان، والذي يتضمن مد أنابيب الماء بقطر 800 ملم”، مبيناً أن “هذا الخط هو استثنائي يمتد من نهر دجلة وصولاً الى بحيرة النهروان في تقاطع 9 نيسان”.
وأضاف أن “الخط سيعالج أزمة شح المياه في منطقة النهروان بقضاء المدائن، ليتم استكماله بالمدة التي تعهدت بها محافظة بغداد خلال 120 يوما بمواصفات فنية قياسية”، مشيرا إلى أن “المشروع يحظى بمتابعة خاصة من محافظة بغداد، وإشراف مجلس الوزراء، وتنفيذ مديرية ماء محافظة بغداد”.
وأكد أن “محافظة بغداد استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بالمشروع، مع اضافة جهود اخرى من مديرتي بلديات، ومجاري محافظة بغداد، ليتسنى استكماله بوقتٍ قياسي وانهاء مشكلة شح المياه في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى