المحلية

محافظ بغداد يعلن المباشرة بإعادة تأهيل صالة سامراء بمطار بغداد

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الثلاثاء، المباشرة بإعادة تأهيل صالة سامراء في مطار بغداد الدولي.

وقال المحافظ في بيان صادر عن قسم الإعلام والاتصال الحكومي، تلقته (الاولى نيوز )، إن “الملاكات الفنية لقسم الهندسة، تواصل أعمال إعادة تأهيل صالة سامراء، بمساهمة من الشركات العاملة والتي لديها عقود سابقة مع محافظة بغداد في تأهيل صالات المطار، من خلال المباشرة بأعمال التنظيفات والتوصيلات الكهربائية، فضلاً عن تشغيل الأحزمة الناقلة، والجسور الهوائية، ومنظومة فرز الأمتعة، لتخفيف الضغط الحاصل على صالة بابل”.

وأضاف، أنه “تم عقد اجتماعات عدة مع المسؤولين الفنيين في المحافظة والمطار، والاطلاع على واقع الصالة المهمة، والوقوف بشكل مباشر على حجم الأضرار الناتجة عن حريق صالة نينوى، والتي جرى من خلالها تحديد المتطلبات التي لها الأولوية في العمل، للإسراع بافتتاح الصالة بأسرع وقتٍ ممكن”. 

وشدد محافظ بغداد، بحسب البيان على ضرورة دخول الصالة الجديدة لخدمة المسافرين، بعد تعرض صالة نينوى للحريق في مطار بغداد الدولي، مبيناً أن “اغلب المشاريع التي نفذتها محافظة بغداد لصالح المطار، بدأ تسليمها من سنة 2015”.  

وأشار العطا إلى أن “الايام القليلة المقبلة، ستشهد الانتهاء من أعمال صالة سامراء، ودخولها للخدمة، بعد تسليمها إلى إدارة المطار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى