المحلية

محافظ بغداد يعلن عن خطة كبيرة لتأهيل أطراف العاصمة

كشف محافظ بغداد  محمد جابر العطا، اليوم الأربعاء، عن خطة كبيرة لتأهيل أطراف العاصمة، فيما دعا إلى ضرورة شمول المناطق المنكوبة بصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية. 

وقال العطا، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ):إن ” المحافظة لديها خطة كبيرة لتأهيل الأقضية والنواحي والقرى المرتبطة بها”، مبيناً، أن” أغلب الخطط الموضوعة للمحافظة ضمن موازنة 2023 ستستهدف المناطق الفقيرة وستكون لها الأولوية في تقديم الخدمات”. 

ودعا العطا شمول المناطق المنكوبة في أطراف العاصمة ضمت صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية”، لافتاً إلى أن” أولويات المحافظة ستركز على القطاع التربوي والبنى التحتية الخاصة بالمياه الصالحة للشرب، ومياه الصرف الصحي، والطرق المؤدية للمناطق السكانية الكبيرة، إضافة إلى الاهتمام بقطاع الكهرباء والقطعات الأخرى كبناء دور رعاية الأيتام”.

وأضاف،أن “المحافظة لديها خطة لدعم القطاع الصحي من خلال تأهيل المستشفيات في قاطعي الكرخ والرصافة ؛ لأن تلك المستشفيات أصبحت قديمة”، موضحاً، أن” المستشفيات يجب أن تخضع إلى صيانة مستمرة كونها مرتبطة  بالوضع الصحي للمواطن العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى