المحلية

محافظ بغداد يوجه بتعطيل الدوام الرسمي لموظفي المحافظة يوم غد

وجه محافظ بغداد، محمد جابر عطا، اليوم الاحد، بتعطيل الدوام الرسمي لموظفي المحافظة يوم غد الاثنين.

وذكر المكتب الاعلامي للعطا، في بيان تلقت (الاولى نيوز)، نسخة منه، أنه “نظرا للظروف الراهنة ولوجود إصابات مؤكدة في أقسام محافظة بغداد، نسب المحافظ بتعطيل الدوام لموظفي ديوان محافظة بغداد ليوم الاثنين الموافق 29-6-2020 وذلك لإجراء عمليات التعفير الضرورية لكافة بناية ديوان المحافظة”.

ورأى محافظ بغداد محمد جابر عطا، السبت (27 حزيران 2020) أن الحظر الشامل هول الحل الصحيح للحد من تفشي فيرس كورونا،  في حال التزام المواطنين، في ظل ارتفاع أعداد الاصابات في العاصمة بغداد.

وقال عطا في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن “الحظر الشامل يعتبر حلا صحيحا في حال التزم المواطن وهذا شرط انجاحه، فرضنا الحظر الشامل لأكثر من مرة، ولكن للأسف لم يلتزم المواطن بإجراءات الحظر الشامل بل على العكس بعضهم تمرد”.

وبين أن “الحظر الشامل مهم جدا بشرط الالتزام”، مؤكدا أن “بعض المحافظات طبقت الحظر الشامل لأن إمكانية السيطرة على المحافظات أسهل من بغداد وقرار الحظر قرار مركزي تتخذه الحكومة”.

ومنذ تاريخ 24 حزيران الجاري يسجل العراق حصيلة يومية لا تقل عن الفي اصابة بكورونا الامر الذي دفع الكثير من الفعاليات الشعبية ونواب للمطالبة بعودة الحظر الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى