المحلية

محافظ ذي قار: استثناء العشوائيات السكنية من حملة إزالة التجاوزات

أكد محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، اليوم الجمعة، استثناء العشوائيات السكنية، التي لا تتعارض مع إقامة المشاريع، من حملة إزالة التجاوزات.

وقال الخفاجي في تصريح تابعته (الاولى نيوز): إن “حملة رفع التجاوزات مستمرة في عموم محافظة ذي قار وشهدت رفع الكثير من التجاوزات على المحاور التجارية وكذلك التجاوزات على المشاريع الخدمية المنفذة في المحافظة”.

وأضاف أن “مدراء الوحدات الادارية يواصلون تنفيذ توجيهاتنا بخصوص رفع التجاوزات”، مشيراً الى أنه “جرى استثناء التجمعات أو العشوائيات السكنية التي لا تتعارض مع إقامة المشاريع وتنفيذها، لحين إيجاد بديل مناسب لساكني هذه العشوائيات”.

وكان أمين بغداد، علاء معن قد أكد في وقت سابق أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بعدم المساس بأصحاب البسطات ضمن حملة إزالة التجاوزات في العاصمة.
وذكرت أمانة بغداد، في بيان أن دولة رئيس الوزراء وجه عند انطلاق حملة (عبير بغداد) لإزالة التجاوزات بعدم المساس بأصحاب البسطات وقوتهم اليومي”.
وأضاف البيان أن “حملة (عبير بغداد) التي انطلقت منذ أيام في جميع مناطق بغداد لم تستهدف أصحاب البسطات حسب توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”، لافتاً الى أن “حملة (عبير بغداد) تشمل إزالة تجاوزات أصحاب المحال التجارية الذين حولوا الأرصفة لمخازن لبضائعهم ،وكذلك المخالفات البنائية والتجاوزات على الأراضي التي تتعارض والقوانين وتسبب أضراراً بالغة في البنى التحتية لمدينة بغداد ومشهدها الحضري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى