المحلية

محافظ صلاح الدين: حملة خدمية كبيرة في بيجي بعد إقرار الموازنة

أكد محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة خدمية كبيرة في قضاء بيجي بعد إقرار موازنة العام الجاري، مؤكداً في الوقت نفسه عزم المحافظة على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع.

وقال الهلوب في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “قضاء بيجي تعرض لدمار كبير وشبه تام خلال العمليات الإرهابية ويحتاج الى تخصيصات مالية للنهوض بواقعها الخدمي”، لافتا الى أن “بيجي أعلنت كمنطقة منكوبة بتصويت مجلس النواب خلال دورته السابقة إلا أنها لم تردها اي تخصيصات سوى ما أدرجته الحكومة المحلية ضمن خطط الموازنة العامة”.

وأضاف، أن “القضاء سيشهد في المرحلة المقبلة حملةً خدمية كبيرة بعد إطلاق المشاريع ضمن موازنة العام الجاري وصرف مخصصات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية”، مبينا أن “المشاريع ستشمل  تطوير وتوسعة الشارع الدولي المار وسط مركز المدينة، ومشروع تبليط الأحياء السكنية وإزالة التجاوزات ورفع الأنقاض.”.

ووجّه المحافظ “الملاكات الفنية لبلدية بيجي والشركات المنفذة للمشاريع،  بضرورة تسريع وتيرة العمل وإعتماد المواصفات الفنية المُعدة ضمن كشوفات التنفيذ”، مشدداً “رفضه لأي تأخير أو تلكؤ يزيد من معاناة المواطنين”.

وأكد أن “الحكومة المحلية عازمة على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة التي لديها نسب انحراف كبيرة في جداول تقدم العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى