السياسية

محافظ كركوك يؤكد عودة خمسة الاف عائلة نازحة الى الحويجة

الاولى نيوز / بغداد
اعلن محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري عن عودة خمسة الاف عائلة نازحه الى مناطقها المحرره جنوبي كركوك وغربيها .. في حين طالب مجددا بصرف مستحقات كركوك المخصصه لاعادة الاستقرار للمناطق المحرره .

وقال لوكالة ” الاولى نيوز ” أعدنا حتى اليوم خمسة الاف عائلة نازحة لمناطقها المحرره في قرى ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد .. مؤكدا تشكيل لجنة تعمل على اعادة نازحي مركز قضاء الحويجة .

واضاف ان الوضع الامني بتصاعد ايجابي وتطور مهم في تحقيق الامن والاستقرار بالمناطق المحرره والقوات الامنية تحقق تقدما كبيرا في عملها .

واكد اهمية تضافر جهود جميع الدوائر الخدمية بما يسهم في الأستجابة وتأمين متطلبات مواطني كركوك في عموم القطاعات الخدمية ..مبينا ان جهود ادارة كركوك وامكانيات الدوائر الخدمية استطاعت من اعادة الخدمات وبجهود ذاتية لمعظم المناطق المحرره في مجال الكهرباء والماء والتربية والصحة وهو عمل كبير ومهم ,يتزامن مع الأستقرار الأمني والنجاحات التي حققتها القطعات العسكرية في تحرير المناطق من ارهاب داعش .. مشيدا بالوقت نفسه بجهود الكوادر العاملة في دوائر كركوك ومساندتها لعمل الأدارة التي تضع اولوية عملها خدمة المواطن بالمحافظة .. مطالبا بسرعة صرف مستحقات كركوك المالية خاصة المبالغ المخصصة لاعادة الاستقرار للمناطق المحرره .

واوضح ان جهود دائرة كهرباء كركوك استطاعت حتى اليوم في اعادة تجهيز الكهرباء الى 227 قرية ضمن المناطق المحرره .. مؤكدا اهمية مساهمة المواطن في كركوك بحملة الترشيد بالأستهلاك لضمان التجهيز لعموم الأحياء السكنية .

واشار الى ان دائرة صحة كركوك بدأت حملة التلقيح التي تشمل 50 الف طفل وتستمر خمسة ايام والتي تركز على المناطق المحرره واماكن تواجد النازحين في عموم المحافظة والتي حرم اطفالها من التلقيح منذ ثلاث سنوات ونصف .

وقال ان مديرية بلدية كركوك حققت تقدما في تنفيذ المشاريع المنفذه حاليا في المدينة بعموم احيائها العربية التركمانية الكردية والتي وصلت نسب الأنجاز فيها 90% .

وكشف محافظ كركوك عن معاودة العمل في مشروع تنفيذ ماء كركوك الموحد بمرحلته الثانية والذي يعد من المشاريع الحيوية المهمة والتي تخدم جميع احياء كركوك السكنية والذي توقف بسبب عدم صرف المستحقات الماليه لشركة الفاو العامة المنفذه للمشروع .. الى جانب جهود دائرة الماء في اعادة صيانة وتشغيل مشاريع الماء في قضاء الحويجة وناحيتي العباسي والرياض .

واوضح ان زراعة كركوك انجزت 75% من خطتها الشتوية للمساحات المروية الى جانب استمرار حملة حصاد محصول الذرة الصفراء والتي بلغت الكميات المسوقه 13 الف طن ومن المتوقع ان تصل الكميات المسوقه 87 الف طن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى