السياسية

محافظ كركوك يؤكد نجاح الخطة الأمنية ويصف النتائج الأولية للتصويت الخاص بالمقلقه ويطالب بتواجد لمفوضية الانتخابات في بغداد

الاولى نيوز / بغداد

وصف محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري اليوم الخميس أداء القوات الأمنية في المحافظة بالعالي ولم يؤشر أي خرق أمني وهو دليل لنجاح الخطة الأمنية .

وقال خلال مؤتمر صحفي في مبنى المحافظة مساء اليوم الخميس إن أداء القوات الأمنية كان اليوم عاليا وفاعلا في بدء وانتهاء التصويت الخاص في محافظة كركوك ولم يسجل أي خرق أمني وهو مؤشر إيجابي ونحن نقدم شكرنا للقوات الأمنية .

وتابع من خلال المعلومات الواردة ألينا فأن كثيرا من المنتسبين لم يستطيعوا الإدلاء بأصواتهم بسبب أخطاء في بطاقاتهم أو سجلاتهم أو انتهاء وقت التصويت والسبب يعود لأجراء المفوضية والتي ارتكبت أخطاء في مكتب كركوك فالكثير ذهب لكنه عاد ولم يستطع التصويت .

وأشار إن استتباب الأمن تعطينا الثقة بإنجاح الانتخابات على المستوى العام وسيشجع مواطنينا ليذهبوا ويختاروا ممثليهم ولا يحرموا من المشاركة .

وقال هنالك بعض الشكاوى والنتائج المقلقة بل مقلقة جدا وألان هي طور الدراسة من قبل الأحزاب وإذا ما ظهرت على حقيقتها فهو عمل خطير بل خطير جدا لان اغلب الشكاوى تكمن في وقوع أخطاء الكترونية واضحة ويجب إن تتلافاها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد وعليها إن تشرف على الانتخابات في كركوك لان نتائجها فادحه عبر الوهلة الأولى لان النتائج الأولية غير صحيحة ولا تطابق الواقع .

ودعا محافظ كركوك المفوضية العليا المستقله للأنتخابات في العراق الى التواجد في كركوك .. قائلا اننا لا نريد ان تكون الانتخابات في كركوك مثار جدل وخلاف لان الخلل بالانتخابات غير صحيح ونحن سنزود المفوضية بالمعلومات ونحيل لها الشكاوى لكونها المختصه بمتابعتها وحسمها .

وأضاف وردت الينا شكاوى من الكيانات السياسية وهي ليست من اختصاصنا بل اختصاص المفوضية ونحن نرفق الشكوى ونحيلها لها وليس لنا دخل بالتحقق بها .. وقال ما ظهر اليوم هو مقلق بل مقلق جدا واذا ما استمر فسيؤدي الى كارثة وهذه المعلومات والشكاوى هي أولية .. مؤكدا ان نسبة المشاركة بالتصويت الخاص كانت واطئة للقوات الأمنية وخاصة انهم احرار بالحركة والوصول والتنقل على العكس من الضوابط والتعليمات التي اعتمدت بالتصويت العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى